الأخبار المحلية

محافظ ريف دمشق: عودة أهالي سقبا وكفربطنا بالغوطة إلى ديارهم

19.03.2018 | 19:03

أعلن محافظ ريف دمشق علاء منير إبراهيم، يوم الاثنين، عن عودة أهالي بلدتي سقبا وكفربطنا بالغوطة الشرقية الى منازلهم، بعد استعادة الجيش النظامي هاتين البلدتين من قبضة المعارضة المسلحة.

وقال المحافظ، في تصريح لوكالة (سبونتيك)، ان "اهالي البلدتين عادوا الى ديارهم  رغم الدمار الكبير الذي حل بالمنطقتين".

ولفت المحافظ الى ان "المحافظة بالتعاون مع العديد من الجهات المختصة عملت على تأمين الماء والوجبات الغذائية والحليب للأطفال كما تم إقامة مشفى ميداني لمعالجة المصابين والمرضى من كبار السن".

وغادر آلاف المدنيين مناطق القتال في الغوطة الشرقية عبر معابر آمنة ، متجهين لمناطق خاضعة لسيطرة الجيش النظامي، وذلك منذ بدء الإعلان عن الهدنة الروسية.

وقرر مجلس الوزراء، الأحد، التوسع في أعداد مراكز الإيواء التي تستقبل الخارجين من الغوطة الشرقية، وتأمين جميع مستلزمات الغذاء والدواء والمأوى والخدمات العامة المتعلقة بالمياه والكهرباء.

ووضعت روسيا هدنة إنسانية يومية في الغوطة لمدة 5 ساعات تبدأ من الساعة 9 صباحاً وتنتهي حتى 2 ظهراً،  بهدف تخفيف القصف على المنطقة وإفساح المجال للمدنيين الراغبين بالخروج منها وإفساح المجال لإدخال المعونات.

و سيطر الجيش النظامي على نحو 80% من الغوطة الشرقية، عقب حملة عسكرية شنها منذ شباط الماضي، ضد الفصائل المسلحة ، حيث تمكن من فصل الغوطة الى 3 أقسام، فيما يواصل حملته على المناطق المتبقية في المنطقة.

سيريانيوز


TAG: