المنوعات

سويسرا تبحث عن متطوعين لقضاء بضع ليال في سجن جديد

17.02.2022 | 21:54

قررت إدارة سجن كانتون في سويسرا فتح باب التسجيل أمام الراغبين في قضاء ليال عدة في السجن، خلال الفترة الممتدة بين 24 و 27 أذار.

ووفقاً لموقع "يورونيوز" فقد أثارت هذه الخطوة الغريبة اهتمام مئات المتطوعين الذين توافدوا لخوض هذه التجربة وتسجيل أسمائهم للمشاركة في اختبار السجن الجديد المؤلف من 241 مكانًا، قبل وصول السجناء الفعليين إليه.

ويستوعب السجن 124 شخصًا موجودين رهن الاعتقال المؤقت، إضافة إلى 117 مرفق احتجاز للموقوفين ما قبل المحاكمة.

وأوضح المتحدث باسم السجن أنه "تم الحجز بالكامل"، وبحسب المعطيات المتوفرة من قبل إدارة السجن تطوع أكثر من 832 مواطناً.

وتضم قائمة الشروط التي وضعتها السلطات أن المهتمين بهذه التجربة يجب أن يعيشوا داخل السجن، وهم قادرون بأي وقت إنهاء الإقامة أو العودة إلى المنزل ليلا، هذا وشددت على ضرورة أن تكون أعمارهم 18 عاما وما فوق.

ولفتت إلى أن ظروف الاعتقال الطوعي ستكون أقل حدة مقارنه مع الظروف التي يفترض أن يعيش بها السجين الحقيقي، إلا أنه لن يسمح لهم بالاحتفاظ بهواتفهم ما سيمنعهم من التواصل مع الخارج أو العمل عن بعد.

كما يتوجب على السجين الخضوع لإجراءات تشبه إجراءات التفتيش في المطار، وهو مجبر على تناول طعام السجناء والخضوع لعدة اختبارات.

سيريانيوز 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.