الأخبار المحلية

نصف مناطق المعارضة في شرق حلب اصبحت بقبضة النظامي

04.12.2016 | 14:25

واصل الجيش النظامي تقدمه في شرق حلب, حيث استطاع استعادة السيطرة على عدة مواقع ونقاط, بعد معارك مع فصائل معارضة, حتى باتت سيطرته تقتصر على نصف المساحة.

وذكرت وكالة الانباء (سانا) ان "الجيش النظامي سيطر على دوار الجزماتي و دوار الحلوانية وصولا إلى طريق  هنانو شرق حلب".

وتحدثت مصادر موالية للنظام, عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان النظامي احرز تقدما كبيرا في حيي الجزماتي والحلوانية في الأحياء الشرقية لحلب وسيطر على دوار الجزماتي, وسط قصف استهدف نقاط المسلحين.

وجاء ذلك عقب ساعات من سيطرة النظامي على حي طريق الباب و كرم الطراب واجزاء من الميسر بالاحياء الشرقية لحلب.

وبسيطرة النظامي على هذه المناطق يكون قد قطع شوطا كبيرا في تامين مطار حلب الدولي بالكامل.

وفي سياق متصل, اوضح الناطق العسكري العميد سمير سليمان, في تصريحات لهيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) ان " القوات الحكومية السورية سيطرت على مساحة 50 في المئة من المناطق التي كانت تخضع للمعارضة المسلحة في شرق حلب".

واعرب العميد عن "الامل في أن يصبح كامل مدينة حلب بأيدي القوات الحكومية خلال أسابيع".

وكانت القيادة العامة للجيش دعت السبت سكان الاحياء الشمالية الشرقية لمدينة حلب للعودة الى منازلهم بعد أن أعاد الجيش الامن والاستقرار الى تلك الاحياء .

وشن الجيش النظامي الشهر الماضي هجوماً على شرق حلب, إلى جانب القصف العنيف, تمكن من التقدم والسيطرة  على اكثر من ثلث المساحة, وسط فرار الالاف من المدنيين من الاحياء, ضمن ظروف أمنية وإنسانية سيئة.

وفشلت مساعي الأمم المتحدة ومنظمات إغاثية دولية في التوصل إلى ترتيبات مع الحكومة والمعارضة في سوريا لضمان توصيل المساعدات الإنسانية الضرورية إلى سكان شرق حلب .

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.