أخبار الرياضة

الغابوني أوباميانغ يحرم الارسنال من فوز ثمبن امام جاره توتنهام بالدوري الانكليزي

ارسنال

02.03.2019 | 19:54

أنقذ المهاجم هاري كاين وحارس المرمى الفرنسي هوغو لوريس فريقهما توتنهام من الخسارة الثالثة تواليا في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بإدراك الأول التعادل مع الضيف اللندني أرسنال 1-1 من خلال ركلة جزاء، وتصدي الثاني لركلة مماثلة في الدقائق الأخيرة خلال مباراة السبت في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين.

وكان أرسنال قاب قوسين أو أدنى من تقليص الفارق مع توتنهام الى نقطة واحدة في الصراع على المركز الثالث، اذ بقي متقدما حتى الدقيقة 74 بهدف الويلزي آرون رامسي.

قبل أن يعادل كاين النتيجة بركلة حصل عليها بنفسه، ويتصدى لوريس لركلة جزاء للبديل الغابوني بيار-إيمريك أوباميانغ، ما أنهى دربي شمال لندن متكافئا بين الغريمين في العاصمة.

وتفادى فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو تلقي الخسارة التاسعة هذا الموسم والثالثة تواليا في الدوري، ورفع رصيده الى 61 نقطة بتعادله الأول هذا الموسم، محافظا على فارق النقاط الأربع مع أرسنال الرابع.

وافتتح أرسنال التسجيل عندما استغل مهاجمه الفرنسي ألكسندر لاكازيت خطأ الكولومبي دافينسون سانشيز في إبعاد الكرة، فاقتنصها ومررها متقنة بينية الى رامسي المتقدم سريعا، فقطع نحو نصف طول الملعب وراوغ لوريس ببراعة وتخطاه قبل دفع الكرة بسهولة الى المرمى الخالي (16).

احتسب حكم المباراة أنطوني تايلور ركلة جزاء نفذها كاين على يسار لينو الذي ارتمى يمينا (74).

ورفع المهاجم الدولي الذي عاد الى صفوف فريقه في الأسبوع الماضي بعد غياب منذ كانون الثانيالماضي بسبب الإصابة، رصيده في ترتيب هدافي الدوري الى 16 هدفا تساويا مع أوباميانغ.

وشهدت الدقائق الأخيرة تسارعا كبيرا في الإيقاع، وكاد أرسنال يعيد الأمور لصالحه عندما حصل أوباميانغ على ركلة جزاء اثر خطأ من سانشيز (89)، وسط اعتراض من لاعبي توتنهام.

وانبرى أوباميانغ بنفسه للتنفيذ، الا أن كرته جاءت ضعيفة وأبعدها لوريس بيمناه، فوصلت الى أيووبي داخل المنطقة، فأعادها سريعا الى الغابوني الواقف بمحاذاة خط المرمى. ولدى محاولته تحويلها نحو الشباك، تدخل البلجيكي يان فيرتونغن في اللحظات الحاسمة مبعدا الكرة الى ركنية.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.