الاخبار السياسية

واشنطن تفرض عقوبات على شركات وشخصيات سورية بينهما شقيقا رامي مخلوف

17.05.2017 | 10:33

أعلنت الادارة الأمريكية عن توسيع قائمة عقوباتها بحق مجموعة من الشركات والأشخاص السوريين لتشمل مقربين من الرئيس السوري، بشار الأسد.  
وأفادت وزارة المالية الأمريكية بأنها أضافت على ما أسمتها "القائمة السوداء" 5 أشخاص و5 شركات من سوريا، وهم إيهاب، وإياد مخلوف، (شقيقا رامي مخلوف)، ومحمد عباس، وسمير ساهر درويش، ومحمد فارس قويدر.

وشملت  الشركات المستهدفة  Al-Ajnihah"، و SCIT (Syrian company for Information Technoligy)، و Barly Off-Shore ، والجمعية الخيرية "البستان" ، وبنك الشام الإسلامي (Cham Islamic Bank).

وقالت وزارة المالية الأمريكية إن هذه الإجراءات تأتي "ردا على استمرار حكومة سوريا بممارسة العنف ضد شعبها".

وبحسب الإدارة الأمريكية، فإن الأشخاص والشركات التي شملتها القائمة "يقدمون دعما أو خدمات للحكومة السورية" أو يقيمون شراكات مع أشخاص أو مؤسسات كانت شملتها الإجراءات الأمريكية ذاتها في وقت سابق.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرر يوم الثلاثاء الماضي  تمديد عقوبات فرضتها الولايات المتحدة ضد النظام السوري، لمدة سنة، وذلك وفقا لنص بلاغ وقعه تم إرساله  إلى أعضاء الكونغرس.
وكانت وزارة المالية الأمريكية فرضت مؤخرا عقوبات ضد القوات العسكرية التابعة للنظام السوري، بما في ذلك القوات البحرية والجوية والبرية وكذلك قوات الدفاع الجوي والحرس الجمهوري، كما كانت فرضت في كانون الاول الماضي عقوبات على 6 وزراء في الحكومة السورية، وذلك على خلفية ارتباط تلك الشخصيات بالهجمات الكيماوية على حد تعبيرها.
يشار إلى أن الولايات المتحدة الامريكية فرضت عقوبات اقتصادية ودبلوماسية على السلطات السورية في تشرين الاول عام 2003 قامت بتمديدها سنويا, كما فرضت اكثر من 20 حزمة من العقوبات على مسؤولين وكيانات سورية على خلفية الازمة التي دخلت عامها السابع.

سيريانيوز
 


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.