علوم وتكنولوجيا

"سامسونج" تكشف عن أحدث حاسب متحول... تعرف ميزاته!

13.12.2018 | 21:00

كشفت شركة "سامسونج" عن أحد جهاز حاسب متحول باسم Notebook 9 Pen، الذي يأتي مزوداً بمعالج انتل من الجيل الثامن، ويضم قلم مدمج.

وقال موقع fonearena ان الشركة تقدم الجهاز الجديد، بتصميم يضم قلماً مدمجاً في الجهاز، إضافة لتصميم معدني وإطار كامل من الألومينيوم.

ويتم تنشيط قلم S Pen بشكل تلقائي عند لمس الشاشة، حيث تم دعم هذا الإصدار بكفاءة أكبر في خفض تأخير الاستجابة حتى 2x عن الإصدار السابق.

ويتميز قلم S Pen في هذا الإصدار بميزة تخصيص تقدم 3 اختيارات لدعم المستخدم بشكل أفضل عند التصميم على الجهاز، كما يأتي القلم بين محتويات الجهاز ولا يحتاج إلى الشحن، كما يتم تخزينه مباشرة في الجهاز.

وتدعم "سامسونج" في جهاز Notebook 9 Pen برقاقة معالج Core i7 من الجيل الثامن من رقاقات معالج إنتل، كما يدعم هذا الإصدار ميزة فتح الجهاز وتسجيل الدخول باستشعار البصمة أو التعرف على الوجه، أيضاً تتميز لوحة المفاتيح في الجهاز بإضاءة خلفية.

ومن المقرر أن يتوفر جهاز Notebook 9 Pen بنموذجين، حيث يأتي النموذج الأول بحجم شاشة 13.3 إنش وجودة عرض Full HD، بينما يأتي النموذج الثاني بحجم شاشة 15 إنش وجودة عرض Full HD، كما يضم ذاكرة عشوائية 16 جيجا بايت في LPDDR3، وسعة تخزين فلاشية في أقراص PCIe NVMe SSD تصل إلى 512 جيجا بايت.

وتم تزويد تصميم جهاز Notebook 9 Pen باثنين من منافذ Thunderbolt 3 متعددة الاستخدامات، ويدعم الجيل الجديد من شبكات Gigabit WiFi، أيضاً يأتي الجهاز بتقنية الصوتيات من AKG، ويضم مضخم صوتيات بتقنية ذكية ThunderAmp، لدعم المستخدم في رفع حجم الصوتيات إلى أقصى حد، كما أدمج في الجهاز سماعات ستريو مدمجة بقدرة 5 W.

ومن المقرر أن يدعم جهاز Notebook 9 Pen الاتصال بشبكات GIGA WiFi- 802.11 ac wave2 2X2.

 وأعلنت سامسونج عن عرض 3 أشهر مجانية لتطبيق Myscript Nebo لتجربة مميزات قلم S Pen، حيث يمكن للمستخدم من خلال التطبيق تحويل الملاحظات إلى نصوص رقمية، وتحويل الرسوم البيانية التي تم تخطيطها باليد إلى رسوم احترافية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.