علوش: لست متفائلا بجنيف.. والوضع على الأرض لم يتغير بعد

02.02.2016 | 13:28

قال عضو وفد المعارضة السورية المشارك في محادثات جنيف، محمد علوش، الذي يمثل فصيل "جيش الإسلام"، يوم الثلاثاء، إنه ليس متفائلاً تجاه آفاق محادثات السلام المنعقدة في جنيف، تزامناً مع بدء ثاني لقاء بين المبعوث الأممي ستافان دي ميستورا، ووفد النظام في جنيف.

وتابع علوش في حديث للصحفيين أن الوضع على الأرض لم يتغير، وإنه لا يشعر بـ"التفاؤل" ما دام الوضع على هذا الحال، لافتاً إلى أن الحكومة السورية لم "تبد" نوايا طيبة للتوصل إلى حل.

وكان علوش الذي تمت تسميته ككبير المفاوضين في وفد المعارضة أعلن يوم الأحد أنه سيشارك في مفاوضات جنيف وينضم للوفد، وذلك "لإظهار أن السلطات السورية لا ترغب بالتوصل إلى تسوية سياسية".

والتقى وفد المعارضة السورية أمس الاثنين، المبعوث الأممي ستافان دي ميستورا، في أول جلسة رسمية من المحادثات، حيث قال المتحدث باسم المعارضة السورية سالم المسلط عقبها بأن " المعارضة تلقت رسائل إيجابية للغاية من المبعوث الخاص الذي سيجتمع يوم الثلاثاء مع وفد الحكومة وإن المعارضة تنتظر ردا منه".

وأعلنت الأمم المتحدة، في وقت سابق من ,يوم الاثنين، أنها أرجأت في اللحظة الأخيرة اجتماعاً كان مقرراً مع وفد النظام ظهر أمس في جنيف، لإفساح المجال أمام المبعوث الخاص إلى سوريا، ستافان دي ميستورا للقاء وفد المعارضة رسمياً قبل ذلك.

 ويأتي لقاء جنيف وفقا لقرار مجلس الأمن الأخير حول سوريا الذي يدعو إلى إحلال السلام وفق خطة من بنود عدة, يتقدمها إطلاق مفاوضات بين النظام والمعارضة.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.