الأخبار المحلية

الرئيس الأسد يصدر القانون الناظم لعمل وزارة الأوقاف

12.10.2018 | 12:20

أصدر الرئيس بشار الأسد الخميس القانون رقم 31 لعام 2018 الناظم لعمل وزارة الأوقاف.

وشهد الشارع السوري جدلا واسعا بعد موافقة الحكومة  مؤخرا على مشروع القانون الذي رآه الكثيرون "تهديدا لعلمانية الدولة السورية وتكريسا للسلطة الدينية"، وطالبوا بتعديله.

وكشف عضو مجلس الشعب نبيل صالح الثلاثاء الماضي ان اجتماعا ضم 35 نائيا من لجنة التربية واللجنة الدستورية في مجلس الشعب لمناقشة قانون الاوقاف الاشكالي، مشيرا الى انه قد "تم حذف غالبية المواد التي اثارت تخوفا وتعديل بعضها الاخر".

واضاف صالح على حسابه على الفيسبوك االثلاثاء، انه "يمكن القول أنه بات مقبولا لنا بنسبة 75 بالمئة، كون الباقي يخص إدارة الأملاك الوقفية وتسلط السيد الوزير على مرؤوسيه..".

وشهدت سوريا قبل العام 2010 نشاطا واضحا فيما عرف بـ "اسلمة" المجتمع السوري متمثلا في زيادة عدد المدارس والمعاهد الشرعية وتقوية دور رجال الدين في اغلب مفاصل الدولة.

ويرى منتقدوا القانون بانه يقوي علاقة الدولة بالدين ويضخع جميع الحياة الدينية في سوريا الى سيطرة وزارة الاوقاف فيما يدفع فريق اخر بان القانون هدفه تعزيز دور "الاسلام المعتدل" في المجتمع ومحاربة التيارات المتشدد مثل الاخوان والوهابية.

سيريانيوز


TAG:

تلاتة بتلاتة .. الدقة

هل يجب ان نضمن الاخبار التي ننقلها نوعا من التشويق حتى تصبح جذابة للقراءة ، هل يجب ان نعتمد التضخيم قليلا ونمرر المعلومات الحقيقية ضمن قالب مبهر .. كيف نقدم الاخبار