المنوعات

عصبية الاباء يمكن ان تؤدي بالأبناء الى هذا المرض؟

18.02.2018 | 22:59

كشفت دراسة حديثة، أن الآباء الذين يعتادون على العصبية في حياتهم، معرضون أكثر لإنجاب أطفال يعانون من اضطرابات عقلية، مثل التوحد والفصام.

ونقلت صحيفة "ذا صن" البريطانية، عن البروفسور من جامعة ميريلاند، بالولايات المتحدة تراسي بيل، قوله: انه "حتى التحديات البيئية الخفيفة، يمكن أن يكون لها تأثير كبير على صحة الذرية في المستقبل" .

 واضافت بيل أنه "من خلال معرفة المزيد عن العوامل التي يتعرض لها الأب، يمكن التعرف على مخاطر المرض التي قد تتعرض لها ذريته".

ووجدت الدراسة ان "الضغط العصبي يغير من الحمض النووي للحيوانات المنوية؛ ويؤدي إلى تغييرات في كيفية تطور الدماغ لدى الطفل، الذي لم يولد بعد، مما يرتبط بأمراض خطيرة مثل: التوحد والاضطرابات النفسية والإكتئاب".

وأشارت الدراسة إلى أن التجارب التي أجريت على الفئران تنطبق على البشر، حيث وجد العلماء أن فترات الضغط الطفيفة أثرت في تغيير الحمض النووي، في الحيوانات المنوية.

يشار الى ان دراسة سابقة، وجدت  أن العوامل الوراثية والبيئة الأسرية تلعبان دورا كبيرا في مخاطر انتقال مرض الاكتئاب من الوالدين إلى الأبناء.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.