الأخبار المحلية

إخماد 175 حريقا في يومين.. والحكومة تطلب من عدة وزارات الاستعداد لمواجهة الحرائق

19.05.2019 | 19:11

طلب مجلس الوزراء يوم الاحد من عدة وزارت الاستعداد على مدار الساعة لمواجهة موجة الحرائق التي تشهدها البلاد لافتا الى انه تم اخماد 175 حريقا في جميع المحافظات خلال الـ 48 ساعة الماضية.

وقالت رئاسة مجلس الوزراء على صفحتها الرسمية على الفيسبوك ان المجلس طلب من وزارات الادارة المحلية والبيئة والأشغال العامة والإسكان والزراعة والإصلاح الزراعي والداخلية الاستعداد على مدار الساعة من خلال المحافظين والمديريات في المحافظات لمواجهة موجة الحرائق التي قد تحصل نتيجة الأعشاب الكثيفة هذا العام ومنع وصولها إلى المحاصيل الزراعية الاستراتيجية حيث تم خلال الـ 48 ساعة الماضية إخماد 175 حريقا في جميع المحافظات.

وكانت عدة محافظات عملت على إعداد خطط شاملة لمواجهة الحرائق التي قد تندلع في المساحات المزروعة والغابات.

وفي سياق آخر ناقش المجلس مشروع قانون بتصديق العقد الموقع بين الشركة العامة لمرفأ طرطوس وشركة "اس تي جي اينجينيرينغ" الروسية لإدارة واستثمار مرفأ طرطوس وذلك عملا ببروتوكول التعاون للجنة السورية الروسية المشتركة بخصوص إدارة القسم المدني للمرفأ.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكان وزير النقل علي حمود قال اواخر الشهر الماضي ان الحكومة السورية عملت على عرض العديد من المشاريع الإستراتيجية والهامة على الشركات العالمية للاستثمار ومنها إنشاء مرافئ جديدة كي تستوعب الطلب المتزايد على البضائع والاستفادة من موقع سورية الجغرافي لافتا الى تم اللجوء الى شركة روسية لتوسيع مرفأ طرطوس حيث كان لابد من تأمين ارصفة جديدة بأعماق كبيرة تستوعب حمولات سفن تصل الى ١٠٠ طن، مضيفا ان هذا الامر سيؤدي الى زيادة الايرادات بعشرات الأضعاف.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.