الأخبار المحلية

الجيش التركي يرد على إطلاق نار من بلدة رأس العين بالحسكة

20.03.2018 | 13:31

قام الجيش التركي، يوم الاثنين، بالرد على اطلاق نار شنته قوات "سوريا الديمقراطية" من بلدة رأس العين بالحسكة واستهدف حرس الحدود التركي في الجهة المقابلة.

وذكرت وكالة (الأناضول)، ان "الجيش التركي رد على مصدر النيران  وتمكن من تحييد عنصر من تنظيم "ي ب ك" الذي نفذ الهجوم المذكور".

وجاء الهجوم عقب تهديد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بان عملية "غصن الزيتون" والتي بدأت في عفرين، سوف تستمر وستمتد إلى  مناطق منبج وعين العرب بحلب وتل أبيض بالرقة ورأس العين بالحسكة، والقامشلي شمالي سوريا لتطهير كل هذه المناطق.

وتخضع منطقة رأس العين لسيطرة الفصائل الكردية منذ عام2013, بعد معارك مع فصائل من "الجيش الحر".

وبدأت تركيا منذ 20 كانون الثاني الماضي بالمشاركة مع فصائل "الجيش الحر"، عملية "غصن الزيتون" العسكرية ضد المسلحين الأكراد في منطقة عفرين، حيث تمكنت من استعادة المدينة الأحد الماضي.

وأصدر مجلس الأمن في 24 شباط الماضي، قرارا بالإجماع بوقف فوري لإطلاق النار لمدة 30 يوما، ورفع الحصار، غير أن الأطراف السورية لم تلتزم بالقرار.

سيريانيوز

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.