المنوعات

في اليابان.. فاكهة بسعر المجوهرات

09.07.2017 | 14:20

تُباع في بعض المتاجر الكبرى والبقالة الراقية باليابان، فاكهة باهظة الثمن بسعرالمجوهرات.

وتقدم هذه المتاجر، حسب ماذكرت وسائل اعلام، انواع شتى من الفاكهة من العنب والتفاح إلى الإجاص والمشمش، كما لو أنها "كنوز" معروضة للبيع.

وتعتبر الفاكهة ببعض متاجر اليابان بمثابة جوهرة، بما أن ثمنها في هذه البلاد قد يصل إلى 27 ألف ين أو ما يعادل نحو 250 دولارا.

ولا تباع الفاكهة بالوزن، بل بالقطعة الواحدة، وتوضع كل تفاحة على حدة داخل غلاف من الشاش الأبيض تجنبا لأي صدمة تؤذي شكلها المتناسق، بعد ذلك توضب في علبة بلاستيكية شفافة فاخرة.. ويسري الأمر نفسه على الخوخ والإجاص.

وتباع عناقيد العنب هي الأخرى مفردة، وتوحي بأنها عقود من المجوهرات تنتظر من يقتنيها للزينة، وفي هذا البلد الغني بأشجار الكرز الفريدة الجمال ولكن دون ثمار، تباع هذه الفاكهة بأعداد قليلة في علب بلاستيكية.

و بيع مؤخرا عنقود من العنب "روبي رومان" الذي يزرع في إيشيكاوا وسط البلاد بسعر 400 ألف ين (حوالي ثلاثة آلاف يورو)، أما العنقود الذي يتكون من حبات كبيرة فقد يجاوز سعره 80 ألف يورو.

ويصل ثمن عنقود العنب في متجره، الذي تنبعث من أرجائه موسيقى هادئة، إلى 235 يورو، أما ثمرة الخوخ الكبيرة فقد يصل ثمنها إلى 20 يورو، وعنقود العنب إلى 55 يورو.

وتعد الفاكهة صناعة فاخرة في اليابان، وهي مربحة للغاية، تزرع في البلاد ولا يتم استيرادها.

سيريانيوز


TAG: