الأخبار المحلية

إسرائيل تستهدف 3 فلسطينيين في جنين.. وحماس تتوعد

06.08.2023 | 18:57

لقي 3 فلسطينيين مصرعهم، الأحد، إثر إطلاق عناصر القوات الخاصة الإسرائيلية النار على مركبة كانوا يستقلوها في جنين، فيما توعدت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) بالرد.

وافادت تقارير اسرائيلية بأن القوات الخاصة الإسرائيلية التابعة للشرطة "يمام" نفذت عملية تصفية استهدفت خلية فلسطينية، زاعمة أن الخلية خططت لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية.

وقالت قناة "كان" الإسرائيلية، إنه "قبل لحظات من تنفيذهم عملية: قوة من وحدة اليمام الخاصة تمكنت من تصفية خلية مسلحة قرب جنين".

بالمقابل، أعلنت حركة "حماس" أن إسرائيل "لن تفلت من دفع الثمن" ردا على اغتيال 3 شبان فلسطينيين في مدينة جنين.

وقال الناطق باسم حركة "حماس"، حازم قاسم، أن "العدو الصهيوني يرتكب جريمة جديدة باغتياله لثلاثة من أبناء شعبنا الفلسطيني في جنين، في تصعيد لعدوانه وإرهابه المتواصل على شعبنا".

واشار إلى ان "الاحتلال لن يفلت من دفع ثمن جرائمه، فشعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة لن يمرروا عدوان الاحتلال دون تدفيعه الثمن".

وتابع "هذه الدماء الذكية ستكون وقودا لتصعيد الفعل الفدائي، واستمرار هذه الانتفاضة المجيدة والثورة العظيمة، فإرادة شعبنا صلبة لن تكسرها جرائم الاحتلال".

وقال إن "هذا التصعيد من العدو الصهيوني الذي يستهدف شعبنا ومقدساته، يؤكد ضرورة العمل الجاد لصياغة خطة وطنية عملية لمواجهة الاحتلال، وانخراط الكل الوطني في برنامج مواجهة إرهاب حكومة المستوطنين".

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.