الاخبار السياسية

تحذير أممي من موجة نزوح جديدة الى اوروبا في حال توقف المساعدات للسوريين

13.12.2017 | 13:29

حذرت الأمم المتحدة, يوم الثلاثاء, من سعي ملايين اللاجئين السوريين المتواجدين داخل البلاد وخارجها إلى الهجرة لأوروبا, في حال توقفت المساعدات للنازحين, مشيرة إلى قلة التمويل نتيجة نقص الخدمات هذا العام.

ونقلت وكالات أنباء عن الأمم المتحدة  قولها انها "بحاجة  إلى عدة مليارات من الدولارات من أجل التمكن من مساعدة ملايين اللاجئين السوريين المتواجدين داخل وخارج سوريا".

وحذرت المنظمة الاممية من "موجة نزوح جديدة الى اوروبا في حال توقفت برامج المساعدات في خمس دول مجاورة تستضيف معظم اللاجئين".

وقال أمين عوض، مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين, في إفادة صحفية, إن "الوكالة تحتاج دعما دوليا, ولم تتلق المفوضية سوى 53 بالمئة فقط من طلبها 4.63 مليار دولار لعام 2017".

وأضاف أن "قلة التمويل أدت إلى نقص حاد في الخدمات في ذلك العام، حين فر مليون لاجئ إلى أوروبا".

وبحسب أرقام الأمم المتحدة فإن نحو 6.1 مليون سوري نازحون داخل الأراضي السورية، في حين يحتاج 13 مليون سوري إلى مساعدات غذائية وإنسانية.

وتمكنت الأمم المتحدة خلال شهر أيلول من إيصال مساعدات إنسانية لـ8.1% من المحتاجين في المناطق المحاصرة بسوريا.

وتعيش العديد من المناطق السورية ظروفا  إنسانية مأساوية نتيجة الحصار, حيث سجلت فيها حالات وفاة جراء "المجاعة" ونقص الأدوية, وسط تبادل التهم بين النظام والمعارضة عن الكارثة الإنسانية, في ظل مناشدات أممية وعدة منظمات بضرورة إدخال المساعدات للمحاصرين.

ويعيش حاليا أكثر من 5,3 مليون سوري كلاجئين في الأردن وتركيا ولبنان والعراق ودول أخرى.

 

سيريانيوز


TAG: