الأخبار المحلية

شركة تابعة لرامي مخلوف تستثمر في ركام الدمار في المدن السورية ..

23.08.2017 | 17:58

عرضت احدى شركات التطوير العقاري ألات لفصل الاسمنت عن الحديد من الركام الذي ينتشر في كل الاراضي السورية بفعل القصف الذي طال معظم الاراضي السورية خلال الازمة.

وأوردت صحيفة البعث  بان ممثل شركة "بنا" وهي ذراع الاستثمار والتطوير العقاري لشركة شام القابضة التي يملك الحصة الاكبر فيها ابن خالة الرئيس بشار الاسد رامي مخلوف ذكر أن مشاركة الشركة في معرض دمشق الدولي من خلال الآلات التي تقوم "بفصل الحديد عن الإسمنت".

وبحسب تقارير للبنك الدولي فان الاضرار التي لحقت بالاقتصاد السوري في 6 مدن فقط حتى عام 2015 اقتربت من 5 مليار دولار 65% منها في قطاع الاسكان.

وقال مندوب الشركة الذي لم تسمه الصحيفة بان الالات التي تعرضها شركته تقوم بفصل الحديد عن الاسمنت و "ربطها بخط آلي لإنتاج البلوك وبالتالي التخفيف من وطأة الركام والتقليل من حجمه وتخفيف الأعباء المادية والنقل والاستفادة من مخلفات الركام وبالتالي تحويل الضار إلى مفيد".

واضاف بحسب الصحيفة بان شركته قادرة على "المساهمة في مرحلة إعادة الإعمار والإسراع في إنجازها بشكل أفضل وبتقنيات حديثة، لأن الطرق التقليدية المتبعة في إزالة الركام والبناء ليست على المستوى المطلوب وتأخذ وقتاً طويلاً".

وأوضح ممثل الشركة أن المعرض فرصة "لتوقيع العقود" والاطلاع على أحدث التقنيات العالمية التي تختلف من بلد إلى آخر.

وافتتح معرض دمشق الدولي  في دورته ال 59 في 16 من الشهر الجاري بعد غياب 5 سنوات هذا العام ويستمر حتى 26 منه.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -