الأخبار المحلية

السورية للتجارة واتكا الإيرانية تبحثان إنشاء شركة مشتركة لتبادل المنتجات بين البلدين

07.06.2021 | 11:29

بحثت المؤسسة السورية للتجارة ومؤسسة اتكا الإيرانية امكانية انشاء شركة سورية ايرانية مشتركة بينهما لتبادل المنتجات واحداث مركز تجاري  في دمشق لعرض المنتجات الايرانية ومركزا للسورية للتجارة في طهران لعرض المنتجات السورية في طهران.

وقالت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في بيان لها ان اجتماعا عقد الاحد بين المؤسسة السورية للتجارة ومؤسسة اتكا الايرانية برئاسة معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شعيب وبحضور مدير عام السورية للتجارة احمد نجم وكوجكي ممثل مؤسسة اتكا الإيرانية وذلك لاستكمال ما تم بحثه   خلال الزيارة السابقة للوفد السوري إلى إيران.

واضاف البيان ان الاجتماع تركز حول  امكانية إنشاء شركة سورية إيرانية تجارية مشتركة بين المؤسسة السورية للتجارة ومؤسسة اتكا الإيرانية لتبادل المنتجات واحداث مركز تجاري  في دمشق لعرض المنتجات الايرانية ومركزا للسورية للتجارة في طهران لعرض المنتجات السورية في طهران.

وقال شعيب ان الوزارة جادة في  تقديم كل الدعم  لإحداث مركز ايراني في دمشق وبنفس الوقت احداث مركزا للسورية للتجارة في ايران ورفده بكل المنتجات السورية من السلع الغذائية والاستهلاكية والمنزلية.

بدوره قال مدير عام السورية للتجارة احمد نجم عن ان هذه التفاهمات  تمثل نقلة نوعيه في التبادل التجاري بين البلدين فإحداث مركز للسورية للتجارة في ايران هو بادرة نوعيه في توسعها وتصدير المنتجات السورية الى الخارج وبنفس الوقت احداث مركزا للمؤسسة اتكا الإيرانية هو خطوة نوعية في توفير المنتجات الإيرانية في سورية بما يحقق مصالح البلدين الشقيقين.

وقام الوفد الإيراني بجولة في ارجاء مجمعي الامويين وابن عساكر ووحدات التبريد في امكانية اختيار موقع لوضع المنتجات الإيرانية في سورية وتسويقها.

يشار الى ان سورية وايران وقعتا في السنوات الاخيرة على عدد من الاتفاقيات الاقتصادية تتعلق بالتبادل التجاري والرسوم الجمركية وغيرها.

سيريانيوز


TAG:

وزارة السياحة تعلن ايقاف الحفلات والبرامج الفنية حداداَ على وفاة رئيس ايران

اعلنت وزارة السياحة عن ايقاف جميع الحفلات العامة والبرامج الفنية وكافة مظاهر الاحتفال، حداداَ على وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين امير عبداللهيان في حادث تحطم مروحيتهم، يوم الأحد.