الأخبار المحلية

بعد يوم من اجتماع البلدين... الأردن يسقط مسيرة محملة بالمخدرات قادمة من سوريا

24.07.2023 | 20:56

أسقطت المنطقة العسكرية الشرقية في الأردن ظهر اليوم الاثنين، طائرة مسيرة محملة بمواد مخدرة مهربة من الأراضي السورية، بعد يوم من عقد اللجنة الأردنية السورية المشتركة المعنية بملف المخدرات اجتماعها الأول.

وقال مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية في بيان إن "قوات حرس الحدود، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، رصدت محاولة اجتياز طائرة مسيرة الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وتم إسقاطها داخل الأراضي الأردنية".

وأضاف المصدر أنه وبعد إسقاط الطائرة تبين أنها تحمل كيلوغرامين من مادة "الكرستال" المخدرة، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وعقدت يوم أمس الأحد اللجنة الأردنية السورية المشتركة للتعاون في مكافحة تهريب المخدرات عبر الحدود السورية إلى الأردن، اجتماعها الأول، بعد أن تقرر تشكيلها تنفيذا لمخرجات اجتماع عمّان التشاوري الذي استضافته المملكة في الأول من أيار الماضي.

سيريانيوز 


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.