الاخبار السياسية

ماتيس:نريد تدريب قوات عسكرية محلية تدافع عن المدنيين ضد "داعش" بسوريا

02.10.2018 | 15:46

 قال وزير الدفاع الامريكي جيمس ماتيس، يوم الثلاثاء، ان بلاده تريد تدريب قوات عسكرية محلية، مهمتها "حماية المدنيين والدفاع عنهم ضد "داعش" في سوريا.

وقال ماتيس، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرته الفرنسية فلورنس بارلي، ان "عدد البلوماسيين الأمريكيين في سوريا تضاعف، وذلك تزامنا مع اقتراب الهزيمة العسكرية لتنظيم "داعش" الإرهابي في البلاد".

وأضاف الوزير الأمريكي ان "داعش ما زال يحتل 2% من الأراضي التي كان يسيطر عليها سابقا"، لافتا الى ان "المعركة مستمرة ويجب أن لا نخطئ التقدير، القضاء على داعش سيتطلب معركة شاقة".

وتتواصل المعارك بين مقاتلين أكراد ، مدعومين من التحالف الدولي، بقيادة واشنطن، وعناصر "داعش" في ريف دير الزور، في اطار المرحلة الأخيرة لحملة "عاصفة الجزيرة" العسكرية.

وأطلقت قوات "سوريا الديمقراطية" (قسد)، المدعومة أمريكياَ، مؤخراً، المرحلة الأخيرة لحملة "عاصفة الجزيرة" لاستعادة المناطق المتبقية من تنظيم "الدولة الاسلامية" في ريف دير الزور.

وبدأت قوات "قسد"، حملتها باسم "عاصفة الجزيرة"، ضد معاقل تنظيم "داعش" منذ نحو عام، لتحرير ريفي دير الزور والحسكة، حيث تمّ استعادة العديد من القرى والبلدات، بمساندة من طيران التحالف الدولي.

ويقتصر تواجد تنظيم "داعش" اليوم على بعض الجيوب في محيط مدينة البوكمال وعلى الضفة الشرقية لنهر الفرات على الحدود السورية- العراقية، بعدما خسر غالبية الأراضي التي كان يسيطر عليها.

سيريانيوز


TAG: