الاخبار السياسية

موسكو تتهم واشنطن بانتهاك القانون الدولي الانساني في "التنف"

03.11.2017 | 14:12

وصفت وزارة الدفاع الروسية، يوم الجمعة، تصرفات قوات أمريكية و"التحالف الدولي" بقيادة واشنطن في منطقة "التنف" جنوب سوريا بأنها "انتهاك للقانون الدولي الإنساني".

وقالت الوزارة في بيان، "لا تزال الحالة الإنسانية الأشد حدة في منطقة التنف بسبب القاعدة العسكرية الأمريكية هناك، التي تحرم السكان من وصول المساعدات إليهم".

واعتبرت وزارة الدفاع الروسية، أنه "علاوة على إقامة الولايات المتحدة قاعدتها العسكرية في التنف بصورة غير شرعية، فإنها تحظر الاقتراب منها لمسافة 55 كم تحت طائلة التدمير والإبادة، وهذا ما أسفر عن حرمان عشرات الآلاف من اللاجئين السوريين من المساعدات الإنسانية في المناطقة المتاخمة لمخيم قاعدة الركبان الأمريكية هناك".

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، في وقت سابق من تشرين أول الماضي، أن قاعدة "التنف" تحولت إلى "ثقب أسود" على الحدود السورية الأردنية، محذراً من خطورة وضع النازحين في مخيم الركبان وتحولهم إلى درع بشري.

وبينت الدفاع الروسية ان "تصرفات الجيش الأمريكي وما يسمى بـ (التحالف الدولي) هذه في منطقة التنف، تشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني، ويمكن وصفها بأنها جريمة حرب".

وسبق لموسكو ان اتهمت القوات الامريكية العاملة في سوريا في تشرين الاول الماضي بمنع وصول المساعدات الانسانية لمخيم الركبان على الحدود الأردنية، والتي تضم نحو 60 الف لاجئ، يواجهون خطر المجاعة بحسب تحذيرات الامم المتحدة.

وتقع التنف على طريق دمشق بغداد على الحدود مع العراق وعلى مسافة غير بعيدة من الحدود الاردنية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.