الأخبار المحلية

ارتفاع أسعار الفروج وثبات أسعار اغلب أصناف الخضار والفواكه والبيض

26.02.2017 | 13:11

أصدرت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق, يوم الاحد, نشرة جديدة بأسعار الخضار والفواكه و الفروج والبيض.

وحددت النشرة أسعار بعض أنواع الخضراوات، حيث تبين أن اسعار اغلب الأصناف شهت نوعا من الاستقرار, ماعدا البندورة والتي سجلت ارتفاعا بالأسعار,  مقارنة بالنشرة السابقة.

كما حددت النشرة أسعار بعض أنواع الفواكه التي شهدت أسعار اغلب أصنافها ثباتا أيضا, باستثناء البرتقال حيث سجلت اسعارها انخفاضا, مقابل انخفاض سعر الليمون, مقارنة بالنشرة السابقة.

من جهة اخرى, حددت النشرة أسعار الفروج (حي – مذبوح منظف – شرحات- فروج مشوي – مسحب – بروستد - ), والتي تبين ان الاسعار سجلت ارتفاعا بالمجمل, مقارنة بالنشرة السابقة.

كما حددت النشرة أسعار صحون البيض, حيث تبين ان الاسعار لاتزال مستقرة .

وتعتبر اسعار الخضار والفواكه والفروج والبيض بالمجمل مرتفعة, وسط ارتفاع أسعار المواد والسلع بشكل متزايد في ظل الأزمة، وما تبعها من ضغوطات على البلاد جراء العقوبات الاقتصادية، ومن انخفاض بقيمة الليرة السورية أمام العملات الأخرى، إضافة لعوامل أخرى, في حين وعدت الحكومة مرارا بتخفيض الأسعار في الأسواق.

 


TAG:

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.