الأخبار المحلية

مفوضية اللاجئين تتوقع عودة 250 الف سوري في العام 2019

12.12.2018 | 18:28

توقعت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة عودة 250 الف لاجئ الى سورية، مشيرة الى ان الكثير من اللاجئين السوريين في دول الجوار يواجهون مشاكل يجب على الحكومة السورية حلها.

وقال مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المفوضية أمين عوض، في تصريحات صحفية، "نتوقع في هذه المرحلة عودة ما يصل إلى 250 ألف سوري خلال 2019،  هذا الرقم قابل للزيادة أو النقصان وفقا للوتيرة التي نعمل بها ونزيل العقبات التي تعرقل عودتهم"، مضيفا أن "الكثير من اللاجئين السوريين يواجهون مشاكل في الوثائق والملكية ويتعين على الحكومة السورية المساهمة في حلها".

وكانت الامم المتحدة اعلنت عن وجود 5.6 مليون لاجئ سوري في الدول المجاورة ومصر ونحو 6.2 مليون نازح داخل سورية.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وعاد الى سورية في العام الحالي نحو 37 الف سوري وذلك بحسب بيانات المفوضية.

وكشفت مديرية الامن العام اللبناني في اوائل تشرين الثاني الماضي ان عدد النازحين السوريين الذين عادوا الى بلادهم منذ شهر تموز الماضي ولغاية تاريخه بلغ 87670 نازحا.

وأعلنت الامم المتحدة الثلاثاء عن إعداد خطة بقيمة 5.5 مليار دولار لدعم اللاجئين السوريين في الاردن وتركيا ولبنان ومصر والعراق خلال العامين القادمين 2019-2020.

وتتحمل دول المجاورة الى سورية اعباء اقتصادية جراء استضافتها ملايين اللاجئين وطالبت بمساعدات للحد من تلك الاعباء.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.