علوم وتكنولوجيا

بهذه الخطوات البسيطة يمكنك حذف نفسك نهائياً من الانترنت

29.11.2016 | 19:20

طور خبراء، تقنية تتيح لمستخدمي "جي ميل" من "غوغل"، ازالة جميع حساباتهم المرتبطة بعنوان البريد الالكتروني على شبكة الانترنت ببساطة.

 

وبحسب " لينتا رو"، فإنه يجب على مستخدمي الخدمة الدخول إلى موقع  Deseat.me، وبعد تسجيل الايميل (حصراً جي ميل)، سيتم عرض كافة الاشتراكات المتصلة عبر البريد الإلكتروني، وبعدها سيكون بإمكان المستخدمين اختيار الحسابات التي يريدون الخروج منها أو إزالتها نهائياً.

 

وبعد اختيار الحسابات الذي يريد المستخدم حذفها، تقوم التقنية بتحويله مباشرة إلى الصفحة الرئيسية لتك الحسابات، وتعرض لهم خيار الحذف أو إلغاء الحساب.
 

وتعمل التقنية عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم وليس من خلال  خوادم الموقع لتحقيق أقصى قدر من الخصوصية، حيث أوضح الفريق المصمم للموقع أن "الشيء الوحيد الذي يمكننا معرفته هو الحسابات التي يريد المستخدم حذفها، ومنذ استخدامنا لبروتوكول غوغل (OAuth) لم يعد لدينا إمكانية للوصول إلى أي من معلومات تسجيل الدخول الخاصة بالمستخدمين".

 

ويشار إلى أن الموقع، لايعرض الحسابات في المواقع الصغيرة وغير المعروفة، بينما أشار الخبراء إلى نيتهم تحقيق ذلك لاحقاً.

 

سيريانيوز

 

 

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.