الأخبار المحلية

أمطار غزيرة تغرق مئات الخيام في مخيم باب السلامة بريف حلب الشمالي

مخيم باب السلامة.. صورة ارشيفية

05.03.2016 | 19:05

قالت مصادر معارضة, يوم السبت, ان مئات الخيام في مخيم باب السلامة بريف حلب الشمالي, على الحدود السورية التركية, غرقت نتيجة "هطول أمطار غزيرة", حيث خرج نازحو المخيم في مظاهرة للمطالبة بفتح المعبر الحدودي مع تركيا, على خلفية الحادثة.


واوضحت المصادر, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان "نازحي مخيم باب السلامة خرجوا في مظاهرة, مطالبين بفتح المعبر الحدودي مع تركيا, بعد غرق مئات الخيم نتيجة هطول أمطار غزيرة".


وسبق ان تعرضت مئات الخيام بمخيم باب السلامة في عام 2015 للغرق نتيجة هطول امطار غزيرة  وسيول ادت الى حدوث حالات وفاة ودمار في الخيم. 


ويحتوي مخيم معبر باب السلامة على أكثر من 1000 خيمة، تم إنشاء أغلبها منذ أكثر من ثلاث سنوات، وهي بحالة سيئة؛ نتيجة تعرضها لأشعة الشمس في الصيف والأمطار في الشتاء، والذي أدى إلى تمزقها.


ويعاني اللاجئون داخل المخيمات السورية على الحدود التركية في ريف حلب حالات إنسانية صعبة؛ نتيجة ضعف المواد الغذائية والطبية التي تقدمها المنظمات.


سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.