المنوعات

للحصول على بشرة صحية ونضرة عليك بتناول هذه الخضراوات!

25.03.2018 | 23:46

يلعب التوازن الغذائي دورا في تقليل علامات التقدم في العمر، والحفاظ على حيوية الجلد، ولضمان حصول الـبشرة على المغذيات، التي تمنحها النضارة، لا بد من تناول الخضراوات يوميا، لما تحويه من فيتامينات وعناصر فعالة في حماية البشرة.

ونشر موقع الوكالة الالمانية (د ب أ) أنواع الفيتامينات الهامة لصحة البشرة وأفضل أنواع الخضروات التي تحتوي على تلك الفيتامينات،  وهي على الشكل الاتي.

 فيتامين "إي":
ويعتبر هذا الفيتامين من مضادات أكسدة الخلايا والسموم الناتجة عن عملية التمثيل الغذائي، كما يحد من آثار أشعة الشمس.

وتتسبب السموم والأكسدة في تسريع مظاهر الشيخوخة، ويقوم فيتامين "إي"، بالحد من هذا التسارع، ويوجد فيتامين “إي” في الخضروات الورقية مثل السبانخ والملوخية والخس، والبطاطا الحلوة، والأفوكادو.

فيتامين "سي"
وهو مثل فيتامين "إي"، يوفر فيتامين "سي" حماية للبشرة ضد الأكسدة، كما يشارك في إنتاج الكولاجين الذي يعمل كبطانة للجلد فيحد من التجاعيد.

ويوجد فيتامين "سي" بكثرة في الخضروات التالية: الفلفل الأخضر والأحمر، والطماطم (البندورة)، والبطاطس، والخضروات الورقية، والبروكلي.

الكاروتين
الخضروات زاهية الألوان هي المصدر الأساسي للكاروتين، وهو مادة يحولها الجسم إلى فيتامين "أ" الذي يعمل على إبطاء مظاهر الشيخوخة.

ويوجد الكاروتين بكثرة في: الفلفل الأحمر والبرتقالي، والجزر، والقرع، كما يوجد أيضاً في الخضروات الورقية.

السيلينيوم.
من العناصر الأساسية للبشرة الصحية السيلينيوم، والذي يزيد مرونة الجلد، ويحمي خلايا البشرة من التلف، ويوجد في السبانخ، والبازلاء الخضراء، والعدس، والجزر، والفطر (المشروم).

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -