الأخبار المحلية

"النظامي" يدخل تدمر.. ومعارك مع "داعش" على أطرافها

صورة تعبيرية لمدينة تدمر

24.03.2016 | 13:12

دخلت القوات النظامية، يوم الخميس، مدينة تدمر، بغطاء من الطيران الحربي في محاولة بدأها منذ ما يزيد عن الاسبوعين لاستعادتها من تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) مع تواصل الاشتباكات  مع عناصر التنظيم عند المدخل الجنوبي الغربي للمدينة.

وقالت وكالة "سانا" الرسمية للأنباء إن وحدات من القوات النظامية سيطرت على فندق ديديمان تدمر ودوار الزراعة على المدخل الجنوبي الغربي للمدينة، وذلك بعدما كانت سيطرت على جبل الطار غرب المدينة.

وأضافت الوكالة أن الجيش النظامي سيطر على جبل الطار ووادي القبور وجبال القصور غرب تدمر.

من جهتها، قالت مصادر معارضة إن قوات الجيش النظامي تمكنت من السيطرة على النقطتين "700" و"900" جنوب غرب تدمر، كما سيطرت على "مدينة التمثيل" 12 كم شمال غرب المدينة.

كما لفتت المصادر إلى أن الطيران الحربي الروسي شن حوالي 20 غارة بالصواريخ مستهدفا مدينة تدمر، في ظل تواصل المعارك بين "داعش" والقوات النظامية على الأطراف الغربية والجنوبية الغربية للمدينة

وكان الجيش النظامي سيطر أمس على تقاطع "المثلث" الذي يربط ثلاث طرق رئيسية تؤدي إلى تدمر ودمشق وحمص، والواقع غرب المدينة بـ 8 كيلومترات، إضافة للسيطرة على عدة نقاط في محيط جبل "هيان" جنوب غربي تدمر، وفقا لمعلومات متطابقة..

وكانت مسوؤل روسي أوضح مؤخرا أن "القوات النظامية والفصائل الموالية لها، تشن بدعم من الطيران الروسي، عملية واسعة النطاق لتحرير تدمر"، مضيفا إن الطائرات الروسية تقوم يوميا بـ 20-25 طلعة لقصف مواقع تنظيمي (داعش) و(جبهة النصرة)".

وتشهد مدينة تدمر تصاعدا في حدة المعارك، بعدما أعلن الجيش النظامي منذ أسبوعين البدء في عملية السيطرة على المدينة، واقامت قوات النظامي تحصينات في المنطقة.

وسيطر تنظيم (داعش) على مدينة تدمر بريف حمص, في أيار 2014, وذلك بعد انسحاب "مفاجئ" للقوات النظامية من آخر مقراتها فيها, وسط تحذيرات من قبل المنظمات المعنية بالتراث الإنساني من خطر تدمير المدينة, حيث أقدم التنظيم لاحقاً على تفجير سجن تدمر الشهير، وتحطيم بعض القطع الأثرية في المدينة, كما نفذ التنظيم العديد من الإعدامات بالرجم أو قطع الرأس بحق العديد من الأشخاص.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.