علوم وتكنولوجيا

غوغل تطلق ميزة التعرف على الأغنية عن طريق اللحن

17.10.2020 | 21:27

أطلقت شركة "غوغل" الأمريكية ميزة جديدة تتيح التعرف على أغنية عن طريق الطنين أو الصفير أو الغناء.

ونقلت وسائل إعلام عن صحيفة "ديلي ميل"البريطانية أن الخدمة الجديدة تساعد المستخدم في حال نسيان اسم اغنيته المفضلة، فيكفي ان "يهمهم" ببعض من لحنها او يغني المقطع الذي يحفظه منها لكي يبحث غوغل عنها ويجدها.

وعند الضغط على ايقونة البحث الصوتي في نافذة غوغل ستجد في اسفل الشاشة ايقونة اضافية "ابحث عن اغنية"، ما عليك الا ان تضغطه و"تهمهم" باللحن ليتكفل غوغل بالباقي ويجد لك اغنيتك المنسية.

وقالت غوغل في منشور: "نحن نعلم مدى الإحباط الذي تشعر به عندما لا تتذكر اسم أغنية أو أي من الكلمات، ولكن اللحن عالق في رأسك، يمكن أن يساعدك غوغل الآن في اكتشاف ذلك، لا يلزم وجود كلمات أو اسم فنان أو عرض صوتي مثالي".

ووفقا لعملاق التكنولوجيا الأمريكية فإن الخدمة الجديدة متاحة حاليا باللغة الإنكليزية على نظام التشغيل iOS، وبأكثر من 20 لغة على أندرويد، وتخطط الشركة لتوسيعها إلى المزيد من اللغات في المستقبل.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.