الأخبار المحلية

سانا: معارك بين النظامي وقوات تركية شمال الحسكة..و"قسد" تستعد للانضمام لـ النظام

24.10.2019 | 22:33

أفادت وكالة "سانا" بحدوث اشتباكات بين الجيش النظامي وقوات تركية في ناحية تل تمر ريف الحسكة، فيما أبدت "قسد" استعدادها للانضمام الى جانب الجيش النظامي .

وذكرت وكالة "سانا" ان الجيش النظامي اشتبك مع قوات تركية وفصائل موالية لها، حاولت الهجوم على قريتي الكوزلية وتل اللبن في ناحية تل تمر.

ولم تعلق السلطات التركية على هذه الأنباء حتى الان.

وتعمل موسكو على تفادي وقوع اشتباكات مباشرة بين القوات التركية والجيش النظامي، بعد دخول  الجيش النظامي، في 13 الشهر الجاري، بلدة تل تمر في ريف الحسكة ومدينتي منبج وعين العرب في ريف حلب الشمالي الشرقي وبلدة عين عيسى ومدينة الطبقة ومطارها العسكري في ريف الرقة.

وجاء انتشار الجيش النظامي في مناطق شمال سوريا، بموجب اتفاق مع الاكراد، برعاية روسية، الذي يتضمن دخول القوات السورية منطقة الحدود السورية التركية، التي كانت تحت سيطرة "قسد".

من جهة اخرى، تناقلت وسائل اعلام تصريحات لمسؤول في "قسد"، ان القوات الكردية مستعدة لبحث "الانضمام للجيش السوري بمجرد تسوية الأزمة في سوريا سياسيا".

وبدأ الجيش التركي في 9 الشهر الجاري، حملته العسكرية ضد القوات الكردية في شمال شرق سوريا، بهدف إنشاء منطقة آمنة، ما دفع الأكراد إلى طلب الانضمام والتحالف مع النظام السوري خاصة بعد انسحاب القوات الامريكية من منطقة العمليات التركية.

غير أن اتفاقا بين واشنطن وأنقرة، نص على وقف اطلاق النار لمدة 120 ساعة، وضرورة مغادرة الأكراد للمنطقة بعمق 30 كيلومترا، ولاحقا دخلت روسيا على الخط للعمل على تسهيل انسحاب الأكراد من المنطقة.

وجاء ذلك في وقت تتواصل الاتهامات المتبادلة بين الجانبين التركي والكردي بخصوص خرق وقف إطلاق النار في شمال سوريا.

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.