علوم وتكنولوجيا

إعادة بناء أغنية باستخدام الذكاء الاصطناعي

16.08.2023 | 12:34

قام مجموعة من العلماء، ولأول مرة في العالم، بإعادة إنشاء أغنية كلاسيكية لفرقة روك شهيرة والتي يمكن التعرف عليها من الإشارات العصبية للمخ، وذلك باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وفق تقرير لصحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية.

وظهرت جوقة أغنية "بينك فلويد" الكلاسيكية من مكبرات الصوت في مختبر علم الأعصاب في جامعة كاليفورنيا "بيركلي" حيث بدت الإيقاعات والكلمات "غير واضحة" ولكن يمكن التعرف عليها.

ولم تكن الأغنية المذاعة تسجيل لفرقة الروك ولكنه تم إنشاؤه باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي من الموجات الدماغية للأشخاص الذين يستمعون إليه.

ومن خلال الدراسة حدد العلماء إن تكنولوجيا قراءة الدماغ يمكن أن تمتد إلى النقطة التي يمكن فيها "فك تشفير الأفكار الموسيقية".

وقد يكون من الممكن بعد ذلك تخيل الموسيقى أو تأليفها، ونقل المعلومات الموسيقية وسماعها على مكبرات صوت خارجية، حسب "فايننشال تايمز".

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.