الاخبار السياسية

باس نيوز: الحوارات بين النظام السوري وحزب PYD فشلت وتوقفت بشكل نهائي

19.06.2023 | 19:12

قال موقع "باس نيوز" المقرب من حكومة إقليم كردستان العراق يوم أمس الأحد في تقرير له، بأن الحوارات بين حزب الاتحاد الديمقراطي "PYD" مع النظام السوري برعاية روسيا، باءت بالفشل بضغط من دول الجوار، وتوقفت بشكل نهائي، مشيراً إلى أن النظام دعا إلى تسليم المنطقة له من دون أي شروط.

وأضاف التقرير، إن الحوارات بين "PYD" والنظام السوري لم تتحقق بالكامل وقد توقفت بشكل نهائي بسبب تدخلات إيران وتركيا، مشيراً إلى أن أنقرة وطهران ترفضان منح الأكراد أي حقوق في سوريا.

وتابع التقرير، أن النظام السوري خلال اللقاءات التي جرت في دمشق رفض بشكل قطعي القبول بمقترحات وفد "PYD" التي تعلقت بشرعنة الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" وقوات "الآسايش"، بأي شكل من الأشكال.

وأوضح التقرير، أن النظام دعا إلى تسليم كافة المناطق الواقعة تحت سيطرة "قسد" وثرواتها له من دون أي شروط.

وأشار التقرير إلى، أن "PYD" قدم تنازلات كبيرة للنظام وأعرب عن استعداده العمل تحت إمرته وفق اتفاق يرضي الطرفين، لكن النظام رفض بشكل قطعي تقديم أي تنازلات.

ولفت التقرير، إلى أن الجانب الروسي لم يول أي اهتمام بمقترحات "PYD"، ولم يقم بدوره كوسيط بين الجانبين.

وذكر التقرير، أن النظام يعتبر أنه المنتصر ويجب استعادة كافة المناطق التي انسحب منها لصالح قوات "PYD" في بداية الأزمة السورية.

وقال التقرير، إن النظام يراهن على انسحاب القوات الأمريكية من سوريا واستلام المنطقة من جديد من دون تقديم أي تنازلات لأي طرف كان.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.