الأخبار المحلية

ضحايا جراء سقوط قذائف على مناطق بدمشق وريفها

01.01.2018 | 17:02

سقط ضحايا, يوم الاثنين, جراء سقوط قذائف هاون على مناطق بدمشق وريفها.

ونقلت وكالة (سانا) عن مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق قوله ان "المجموعات المسلحة أطلقت 15 قذيفة هاون على ضاحية حرستا السكنية تسببت بمقتل شخص وإصابة 2 آخرين بجروح ووقوع اضرار مادية ببعض منازل المواطنين وممتلكاتهم".

وأشار المصدر إلى أن "المجموعات المسلحة استهدفت بقذيفة هاون حي التربة بمدينة جرمانا ما أسفر عن اصابة امرأة بجروح بينما سقطت قذيفة هاون ثانية لم تنفجر في حي كرم حديد".

ولفت المصدر إلى أن "المجموعات المسلحة أطلقت 4 قذائف هاون على محيط ضاحية الإسكان في مخيم الوافدين ما أدى إلى وقوع أضرار مادية بالممتلكات".

من جهتها, تحدثت مصادر مؤيدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي, عن سقوط قذيفة في منتصف ليلة الاحد- الاثنين في منطقة باب توما , ما اسفر عن سقوط 4 مصابين.

وأضافت المصادر ان قذيفة سقطت فجرا في منطقة القشلة في دمشق القديمة ، ليتم إسعاف أربع حالات جديدة بينها حالة وفاة واحدة".

وكانت عشرات القذائف سقطت امس الاحد على منطقة دويلعا بدمشق وضاحية الاسد بريفها ما اسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

 

 وسقط عشرات المدنيين في مدينة دمشق وريفها في الآونة الأخيرة جراء قصف تتعرض له من قبل مسلحي المعارضة في ريف دمشق ، بالتزامن مع مقتل العشرات في مناطق المعارضة جراء قصف متواصل ومكثف تقوم به قوات النظام على الغوطة وجوبر ودوما وعين ترما.

 

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.