المنوعات

علمياً: من المستحيل تنحيف النساء

السمنة

06.02.2016 | 13:06

برهن علماء من جامعة ابردين البريطانية أن المخ لدى النساء غير متهيئة للتنحيف، بسبب الهرمونات المسؤولة عن تنظيم الشهية والنشاط البدني واستهلاك الطاقة.

وذكر موقع "روسيا اليوم" أن عملية التخلص من الوزن الزائد لدى النساء عادة يكون باتباع النساء  للحميات وبذل الجهد البدني، وهو أمر نادرا ما يعود بالفائدة المرجوة.

 

وأظهرت التجارب التي أجراها الباحثون على الفئران مدى اختلاف عملية اكتساب الوزن الزائد لدى الإناث والذكور حسب النشاط البدني واستهلاك الطاقة.

 

وتمكن العلماء أثناء التجارب من تنحيف ذكور الفئران بسهولة حيث حولوها إلى حيوانات نحيفة وسالمة، الأمر الذي لم يقدر الباحثون على تحقيقه في تجاربهم على الإناث.

 

وتنشّط العقاقير المستعملة حالياً لمعالجة السمنة عملية إفراز إنزيمات هرمون POMC في المخ، وهو الهرمون الذي ينظم الشهية ويزيد من استهلاك الطاقة على حساب زيادة درجة حرارة الجسم وتعدد الحركات، ولا يتصف بمزايا أخرى، ما يعني أن مثل هذه الأدوية لا تعد فعالة لدى النساء حسب المراد.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.