الأخبار المحلية

وكالة: سوريا تشتري 200 ألف طن من القمح الروسي في مناقصة

23.12.2015 | 11:39

قالت وكالة الانباء (رويترز), يوم الأربعاء, نقلا عن  مصدر حكومي, ان مؤسسة الحبوب اشترت 200 ألف طن من القمح الروسي في مناقصة.


وأشار المصدر الى ان "سعر الشراء بلغ 170.25 يورو (186.24 دولار) للطن شاملا تكلفة الشحن إلى الموانئ السورية".


وطرحت المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب الحكومية في سوريا, في وقت سابق من الشهر الجاري, مناقصة عالمية لشراء واستيراد 200 ألف طن من القمح اللين لاستخدامه في صناعة الخبز.


وكانت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو" اعلنت في شهر تموز الماضي، إن الحكومة السورية ستسعى لشراء 600 ألف طن من القمح من الأسواق الدولية هذا العام، في حين سيجلب مستوردو القطاع الخاص 200 ألف طن أخرى.


وسجل إنتاج البلاد من القمح هذا العام انخفاضا بمعدل 10 أضعاف عما كان عليه قبل الأزمة, بحسب مؤسسة تجارة وتصنيع الحبوب, مشيرة إلى أن كمية القمح المسوقة بلغت حوالي 412 ألف طن فقط، بعدما كانت تقديرات أولية لوزارة الزراعة توقعت أن يصل إنتاج القمح إلى 3 ملايين طن.


سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.