المنوعات

قانون أميركي: الأفلام الإباحية خطر على الصحة العامة

الأفلام الإباحية خطراً على الصحة العامة

20.04.2016 | 10:05

أعلنت ولاية  يوتاه الأميركية عن إصدارها أول قانون من نوعه في أميركا يعتبر الأفلام الإباحية "خطراً على الصحة العامة"، هدفه "حماية" العائلات وصغار السن.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) أن القانون لا يحظر المحتويات الإباحية في الولاية لكن يدعو إلى بذل المزيد من "الجهود لمنع التعرض للمحتويات الإباحية وإدمانها".

 

ولكن إحدى المجموعات الممثلة لصناعة المحتويات الإباحية هاجمت القانون ووصفته بأنه "قانون عتيق للأخلاق".

 

وجاء في نص  القانون أن الإباحية "تُخلّد بيئة سامّة جنسيا"، و"تُساهم في إفراط المراهقين في الجنس، وحتى الأطفال المقبلين على سن البلوغ في مجتمعنا".

 

ويدعو القانون إلى بذل المزيد من الجهد من أجل "تغيير التعليم والوقاية والبحث والسياسة على مستوى المجتمع" ضد ما يصفه بأنه وباء. لكن القانون لا يشير إلى كيفية إدخال هذه التغييرات.

 

وكانت دراسة أجرتها كلية الأعمال بجامعة هارفارد نشرت في عام 2009 وجدت أن أعلى نسبة من اشتراكات مواقع المحتويات الإباحية على الانترنت في الولايات المتحدة موجودة في يوتاه.

 

وحظي القانون بدعم حملة "حاربوا المُخدّر الجديد" المناوئة للمحتويات الإباحية.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.