الاخبار السياسية

خلافا لما أعلنه لافروف.. مكتب دي ميستورا: عقد لقاء أستانا في 4 - 5 تموز

19.06.2017 | 20:20

اعلن مكتب  الموفد الاممي الى سوريا ستيفان دي ميستورا, يوم الاثنين, ان جولة جديدة من مفاوضات استانا حول سوريا ستعقد في 4 – 5 من شهر تموز المقبل, وذلك خلافا  لما اعلنه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن تحديد موعد لقاء استانا في 10 الشهر المقبل.

ونقلت وسائل اعلام عن مكتب دي ميستورا قوله ان "الجولة السابعة للمفاوضات السورية في جنيف ستفتتح في 10 يوليو/تموز، بعد إجراء لقاء بأستانا في 4-5 من الشهر ذاته".

واضاف المكتب ان  "البعثة الدائمة لروسيا (لدى مقر الأمم المتحدة في جنيف) أبلغتنا بأن مواعيد اللقاءات في أستانا لم تتغير وهي 4-5 تموز، أما جولة جنيف السابعة فستفتتح في 10 تموز".

وجاء ذلك عقب ساعات على اعلان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن لقاءاّ جديداَ في أستانا حول سوريا سيعقد في 10 تموز المقبل, وهو نفس موعد المفاوضات التي ستنطلق في مدينة جنيف.

وعقدت 4 جولات من مفاوضات استانا آخرها كان في أيار, وشهدت توصل الدول الضامنة (روسيا – إيران – تركيا) لاتفاق على انشاء 4 مناطق "خفض التصعيد" في سوريا لمدة 6 أشهر .

كما استضافت جنيف 6 جولات من المفاوضات السورية غير المباشرة بجنيف، آخرها كان في أيار الماضي، حيث تخللها لقاءات قصيرة ومكثفة بين المبعوث الأممي ستافان دي ميستورا ووفود النظام والمعارضة السورية.

سيريانيوز

 

 



TAG:

الجيش النظامي يحقق تقدم في زريقية بالغوطة الشرقية .. وعشرات القتلى والجرحى جراء القصف

واصلت قوات الجيش النظامي, يوم الثلاثاء, عملياتها العسكرية في الغوطة الشرقية بريف دمشق محققةً تقدماً جديداً في محور زريقية بمحيط بلدة النشابية, في حين أدت عمليات القصف إلى مقتل وجرح العشرات في قرى وبلدات غوطة دمشق.

الخارجية: بعض مسؤولي الغرب شركاء في جرائم الإرهاب وينكرون حق سوريا بالدفاع عن مواطنيها

قالت وزارة الخارجية والمغتربين, الثلاثاء, أن بعض المسؤولين الغربيين وغيرهم شركاء في الجرائم التي ينفذها الإرهابيون بحق المواطنين الأبرياء في مدينة دمشق وريفها ولا سيما أنهم ينكرون حق الدولة السورية في الدفاع عن مواطنيها ومكافحتها للإرهاب .