الأخبار المحلية

بعد ساعات من سيطرته عليها.. "داعش" يرتكب "مجزرة" بحق العشرات من أهالي البغيلية بدير الزور

نهر الفرات في قرية البغيلية بدير الزور

16.01.2016 | 20:08

الحلقي يدين "مجزرة" البغيلية" ويصفها بـ"الوحشية والجبانة"

قالت معلومات متطابقة من مصادر عدة, يوم السبت, أن تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) ارتكب "مجزرة" بحق العشرات من أهالي قرية البغيلية المجاورة لمدينة دير الزور, وذلك بعد ساعات من السيطرة على المنطقة.

وأوضحت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) أن "داعش ارتكب مجزرة راح ضحيتها 300 شخصا غالبيتهم من النساء والاطفال وكبار السن  في قرية البغيلية بريف دير الزور الغربي".

وبدوره, قال "المرصد السوري لحقوق الإنسان" المعارض أن "التظيم قتل 75 شخص على الأقل من قوات الجيش النظامي والموالين له في البغيلية".

ومن جهتها, قالت مصادر مؤيدة أن "داعش ارتكب مجزرة بحق 280 شخصاً بالبغيلية بريف دير الزور بينهم نساء وأطفال وشيوخ".

وشن تنظيم "داعش", في وقت سابق يوم السبت, هجوما على مناطق مناطق سيطرة القوات النظامية غرب مدينة دير الزور, حيث سيطر على قرية البغيلية‬ وتل كروم وتل الثرده معسكر الصاعقة وبرج الإذاعة وتلة المحروقات وجمعية الرواد, بعد معارك مع النظامي.

بدوره، أدان رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي، بـ"المجزرة" ووصفها بالعمل "الوحشي والجبان"، محملا المسؤولية لـ"الدول الداعمة للارهاب التي تقوم بتمويل وتسليح التنظيمات الارهابية الحاقدة" حسب وصفه.

ويشار إلى أن تنظيم "داعش" سيطر على معظم مدينة دير الزور منذ شهر تموز 2014, فارضاً حصار على أحياء الجورة والقصور وهرابش والبغيلية التي مازالت تحت سيطرة النظام, فيما خسر الأخيرة اليوم, بينما لا يزال مطار دير الزور العسكري بقبضته.

ويذكر أن "داعش" يرتكب "مجازر" أو عمليات إعدام بحق أهالي معظم القرى التي يدخلها بتهم "العمالة للنظام" أو "القتال بجانب الجيش النظامي", أو لأسباب طائفية كما حصل بقرية المبعوجة بالريف الشرقي لمدينة السلمية بحماة, شهر آذار 2015, حيث قام بتصفية ما يقارب 50 شخصاً جلّهم من النساء وكبار السن والأطفال, كما اختطف العشرات من أهالي القرية.

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.