الاخبار السياسية

الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على نائب قائد فيلق القدس

28.02.2024 | 18:21

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على نائب قائد "فيلق القدس" التابع لـ"الحرس الثوري الإيراني"، محمد رضا فلاح زاده، إضافة إلى مجموعة من الأشخاص والكيانات المرتبطة بإيران.

ونشرت الوزارة الأمريكية الأمس الثلاثاء، أن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة اتخذ بالتنسيق مع المملكة المتحدة، إجراءات ضد محمد رضا فلاح زاده، إضافة إلى عضو في جماعة “الحوثي”.

وأضافت أن الإيرادات القادمة من خلال هذه الشبكات غير المشروعة تمكّن الجهود المسلحة التي يبذلها "الحوثيون"، بما في ذلك العديد من الهجمات في المنطقة باستخدام طائرات وصواريخ متقدمة دون طيار.

وأشارت إلى أن فرض العقوبات جاء في أعقاب تصنيف الخارجية الأمريكية حركة "أنصار الله" (الحوثيون) المدعومة إيرانيًا كـ"منظمة إرهاب عالمي محدد"، نتيجة لهجماتها المستمرة وغير المسبوقة على التجارة البحرية الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن.

وأرجعت الوزارة أسباب إدراج الضابط الإيراني على لوائح العقوبات إلى أنه يشارك "الحرس الثوري" و"الحوثيين" في بيع السلع الإيرانية للمشترين الأجانب لتوليد إيرادات تهدف لتمويل عمليات "الحوثيين" في البحر الأحمر.

وتستمر هجمات "الحوثيين" على سفن تجارية وأخرى عسكرية أمريكية في البحر الأحمر بالقرب من السواحل اليمنية بذريعة أنها متوجهة إلى إسرائيل، في حين شكلت الولايات المتحدة وعدة دول تحالف لمنع الهجمات.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.