الأخبار المحلية

صحيفة: السلطات اللبنانية تحتجز باخرة محملة بمواد نفطية لشركة مرتبطة بالحكومة السورية

07.10.2020 | 15:28

كشفت صحيفة الشرق الاوسط اللندنية ان السلطات اللبنانية احتجزت الباخرة (جاكور اس) محملة بمواد نفطية في سواحلها كانت قادمة من اليونان، ومن المقرر أن تفرغ حمولتها لشركة مرتبطة بالحكومة السورية تنفيذا لقانون قيصر.

وقالت الصحيفة إن السلطات اللبنانية احتجزت الباخرة تطبيقا لقانون قيصر الأمريكي، وانه يتم العمل على التحقيق في وصول الباخرة إلى سواحله ويلاحق وكيلها البحري ليكشف تفاصيل وصولها إلى لبنان.

وبحسب الصحيفة، فإن السلطات اللبنانية تعتقد أن حمولة الباخرة موجهة للحكومة السورية، وبذلك تخرق قانون العقوبات المفروض على الأسد والمعروف باسم (قانون قيصر) .

كانت الباخرة قادمة من مصفاة النفط في اليونان، وتحمل على متنها أربعة ملايين ليتر من البنزين، ودخلت المياه الإقليمية اللبنانية بمسافة 26 ميلًا، إلا أن إدارة الجمارك احتجزتها وفرضت عليها حراسة تمنعها من الحركة.

وتعود الشحنة بحسب الصحيفة لشركة اسمها النعم ومقرها الرئيس في مدينة حرستا بريف دمشق.

واشارت الصحيفة الى أن الباخرة ممنوعة من الدخول للمرافئ اللبنانية إذا كانت تهدف إلى خرق العقوبات على نظام الأسد لافتة إلى أن لبنان في صدد إعادة الباخرة إلى اليونان بعد انتهاء التحقيقات، وذلك تجنبا للعقوبات الأميركية، وكي لا يعدُّ ذلك التفافا على قانون قيصر.

يشار الى ان قانون قصر يفرض عقوبات شديدة على الحكومة السورية وعلى الدول والشركات التي تتعامل معها.

سيريانيوز


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.