أخبار العالم

القبض على 44 شخصا شاركوا بأعمال شغب في الاردن

17.12.2022 | 13:11

أعلنت مديرية الأمن العام في الأردن، الجمعة، إلقاء القبض على 44 شخصا شاركوا في أعمال ‏شغب بمختلف مناطق البلاد.‏

وقالت المديرية في بيان لها أنه "سيتم إحالة المقبوض عليهم، إلى جانب من تم إلقاء القبض عليهم في الأيام السابقة، إلى الجهات المختصة"، مؤكدة على "وجود تراجع ملحوظ في أعداد وحدة أعمال الشغب عن أمس الخميس، لا سيّما في محافظات الجنوب".

واشار البيان الى أن "التحقيقات في حادثة استشهاد العقيد عبد الرزاق الدلابيح مستمرة، ولن تتوقف حتى القبض على الفاعل وتسليمه ليد العدالة لينال عقابه الرادع".

ودعت المديرية "الجميع للالتزام والابتعاد عن مواقع الشغب وعدم الاشتراك بها".

يشار الى ان محافظات في جنوب الأردن شهدت في الايام الاخيرة إضرابات سلمية في الغالب، احتجاجا على ارتفاع أسعار المحروقات، بدأت بسائقي الشاحنات وانضم إليهم سائقو سيارات أجرة وحافلات عمومية أحيانا، وصولا إلى إغلاق الأسواق والمحلات التجارية الأربعاء في كل من معان والكرك (نحو 114 كلم جنوب عمان) ومحافظة مأدبا (35 كلم جنوب عمان) تضامنا.

وأسفرت أعمال شغب عن مقتل نائب مدير شرطة محافظة معان، العقيد عبد الرزاق الدلابيح.

وأعلنت وحدة الجرائم الإلكترونية في مديرية الأمن العام بالأردن، إيقاف خدمات تطبيق "تيك توك" في المملكة مؤقتا، بعد "إساءة استخدامه في نشر دعوات الفوضى".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.