الاخبار السياسية

بعد الاعلان عن اس 300.. نتنياهو: ندعم بالكامل عمليات جيشنا في سوريا

26.09.2018 | 14:32

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين نتنياهو, الاربعاء, إن حكومته تدعم بالكامل عمليات جيشها في سوريا, وذلك بعد اعتزام روسيا منظومة اس 300 لتعزيز الدفاعات الجوية السورية.

وأكد نتنياهو, قبيل مغادرته إلى نيويورك, "اتفاقه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على لقاء سيجمع قريبا عسكريين إسرائيليين، ونظرائهم من الروس للتنسيق مستقبلا بين الجيشين".

وقررت موسكو اتخاذ خطوات من شأنها تعزيز أمن عسكرييها في سوريا ،على خلفية حادثة سقوط الطائرة "إيل-20"، بما فيها تسليم "إس-300" إلى دمشق خلال أسبوعين، في حين عارضت اسرائيل هذا القرار معتبرة ان تسليم المنظومات لـ"يد غير مسؤولة" سيهدد امن المنطقة.

وتوترت العلاقات بين إسرائيل وروسيا، على خلفية تحميل الأخيرة تل ابيب مسؤولية اسقاط الطائرة "ايل – 20" فوق الاجواء السورية ،حيث اتهمتها باتخاذ "تصرفات متعمدة" ، ادت الى مقتل 15 عسكري روسي على متن الطائرة،  تلا ذلك رفض الرئيس فلاديمير بوتين استقبال وفد عسكري إسرائيلي لشرح ملابسات الحادثة.

وتحطمت الطائرة خلال شن هجوم من الطيران الاسرائيلي على مواقع في محافظة اللاذقية، حيث اعترف الجيش الاسرائيلي باستهداف  منشأة سورية قالت انها كانت على وشك نقل أسلحة لـ"حزب الله" نيابة عن إيران، لكنه حمل مسؤولية اسقاط الطائرة للسلطات السورية.

 

سيريانيوز


TAG: