الأخبار المحلية

فيضانات تغرق عشرات الخيم بالشمال وتتسبب بتشريد معظم ساكنيها (صور وفيديو)

01.04.2019 | 21:59

تسببت فيضانات عارمة ناجمة عن أمطار غزيرة خلال الأيام الماضية، بإغراق عشرات الخيم بمخيمات الشمال، وسط حالات نزوح معظم ساكنيها.

وذكر نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومصادر اعلامية محلية، ان السيول اجتاحت مخيمات بمناطق ريفي حلب وادلب، ما اسفر عن خسائر فادحة في الخيم، ما استدعى استنفارا من المنظمات الإغاثية والخدمية في المنطقة.

 

 

 

من جانبها، ذكرت منظمة "الدفاع المدني" عبر حسابها "تويتر"، ان "العديد من الخيم تعرضت للغرق" في مدن وبلدات الشمال بحلب وادلب، بسبب السيول.

واشارت الى ان السيول تسببت بـ"جرف عشرات الخيم" بريف ادلب، و"تشريد معظم ساكنيها"، مشيرة الى ان عناصرها تعمل على تقديم الخدمات "ضمن الإستطاعة المتوفرة".

 

تسببت السيول التي بجرف عشرات الخيام المنتشرة بريف #إدلب، وتشريد معظم ساكنيها المجبرين على العيش فيها من أطفال ونساء وشيوخ في العراء، بعد نزوحهم من منازلهم جراء القصف المتواصل من قبل قوات النظام، تعمل فرقنا منذ 24 ساعة بتقديم الخدمات ضمن الإستطاعة المتوفرة.#الخوذ_البيضاء #سوريا pic.twitter.com/jfmPAOZwyl

— الدفاع المدني السوري (@SyriaCivilDefe) March 31, 2019

 وعلقت مديرية التربية والتعليم في محافظة إدلب الدوام في جميع مدارس المخيمات بسبب السيول والفيضانات.

وتاثرت العديد من المناطق لاسيما الشمال خلال الأيام الماضية، بالمنخفض الجوي، المصحوب بتساقط غزير للامطار، ما ادى الى تشكل سيول وفيضانات شكلت أضرار مادية جسيمة.

سيريانيوز


TAG: