المنوعات

فيلم Mad max يحصد 4 جوائز في أوسكار 2016

فيلم Mad max

29.02.2016 | 05:20

فاز فيلم Mad Max بأربع جوائز أوسكار لعام 2016 , والممثلة السويدية أليشا فيكاندر بجائزة أوسكار أحسن ممثلة مساعدة في حفل توزيع الجوائز الذي تنظمه أكاديمية العلوم والفنون السينمائية الأمريكية في مدينة لوس أنجلوس يوم الأحد

وحصل  فيلم Mad Max على جوائز أفضل مكياج وتصفيف شعر، وأفضل تصميم إنتاج، وأفضل تصميم أزياء وأفضل مونتاج صوتي, وأفضل مكساج.

 

وفيلم "ماكس المجنون: طريق الغضب" هو فيلم حركة وما بعد الكارثة أسترالي من إخراج وإنتاج جورج ميلر الذي شارك أيضاً في كتابته وهو  الفيلم هو الرابع ضمن سلسلة ماكس المجنون وأول فيلم في السلسة منذ 30 سنة، من بطولة توم هاردي بدور ماكس روكاتانسكي.

 

ونالت الممثلة السويدية أليشا فيكاندر جائزة أوسكار أحسن ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم (ذا دانيش جيرل) .

 

وحصد فيلم spotlight، من تأليف جوش سينجر وتوم ماكرثي، جائزة أفضل سيناريو أصلي و فيلم «The Big Short»  من تأليف تشارلز راندولف، وآدم مكاي، بجائزة أفضل سيناريو مقتبس.

 

 

وحفل توزيع جوائز الأوسكار الثامن والثمانون 88th Academy Awards نظمته أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة لِتَكريم أفضل الأفلام لسنة 2015 بِتاريخ 28 شباط 2016 في مسرح دولبي في هوليوود في لوس أنجلوس ويُبثّ على قناة ABC الأمريكية إلى ما يقرب من 225 دولة حول العالم، ويُقدّم الحَفل كريس روك للمرة الثانية بعد الحفل الـ77 عام 2005.

 

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.