الأخبار المحلية

ارتفاع بأسعار الدخان "الوطني" في الأسواق

03.02.2023 | 16:17

ارتفعت أسعار الدخان "الوطني" المصنع محلياً، بشكل ملحوظ خلال الفترة السابقة، ووصل سعر باكيت "الحمراء الطويلة" القديمة إلى 4000 ليرة سورية، و فاق سعره بعض الأنواع الأجنبية.

وفي سياق متصل، نقل موقع "أثر برس" المحلي عن بعض أصحاب بسطات بيع الدخان في مدينة دمشق أن الطلب على التبغ المصنع محلياً والذي يعرف باسم الدخان الوطني، ازداد كثيراً في الآونة الأخيرة نتيجة انخفاض القدرة الشرائية لذوي الدخل المحدود، ونتيجة قلة العرض من قبل موزعي الجملة.

وأوضح تقرير الموقع أن "الحمراء الطويلة القديمة تُفقد من السوق بين الحين والآخر، مقابل توفر كميات كبيرة من التبغ المستورد أو المهرب، والتي تنخفض أو ترتفع بنسبة تتراوح بين 20 و25 في المئة، بحسب سعر الصرف".

وأشار إلى أن "باعة البسطات لاحظوا أنّ الحمراء الطويلة القديمة تحديداً تخضع لعملية سوء تصنيع، وأحياناً لقلة في الكمية التي يجب أن تكون مغلفة، إذ قد تحتوي العبوة على 18 سيجارة فقط، في حين أن الكمية المحددة هي 20 سيجارة ".

يذكر أن الدخان الوطني ليس المادة الوحيدة التي تشهد ارتفاعا بأسعارها، وتتعرض المواد الأساسية للمواطن لارتفاع مستمر بأسعارها ، في ظل قدرة شرائية منخفضة للمواطنين.

سيريانيوز

 

 

 


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.