الأخبار المحلية

أنباء عن عرقلة ثالثة للإجلاء من حلب.. ومصادر مؤيدة تتحدث عن خلافات في صفوف المسلحين

20.12.2016 | 21:34

نقلت وكالة (سانا) الرسمية، يوم الثلاثاء، عن مصادر لم تسمها، قولها ان تأخير خروج الدفعة الأخيرة من المسلحين وعائلاتهم من الأحياء الشرقية لمدينة حلب ناتج عن "خلافات بين مجموعات مسلحة".

وأوضحت المصادر أن" الخلافات بين المجموعات المسلحة داخل أحياء الزبدية والمشهد وصلاح الدين والأنصاري، تسببت بتأخير إخراج من تبقى من مسلحين وعائلاتهم وإجلاء المزيد من الحالات الإنسانية والعائلات من بلدتي كفريا والفوعة".

وذكرت المصادر أنه "كان من المقرر وصول 8 حافلات تنقل عشرات الحالات الإنسانية والعائلات، من بلدتي كفريا والفوعة إلى مدينة حلب، بالتوازي مع إخراج 62 حافلة تقل المئات من المسلحين وعائلاتهم إلى ريف حلب الجنوبي الغربي".

وجاء ذلك عقب ساعات على إعلان الأمم المتحدة ان  النظام السوري وافق على نشر المزيد من المراقبين في مدينة حلب، بموجب قرار صوت عليه مجلس الأمن بالإجماع يوم الاثنين.

واستؤنفت, يوم الاثنين, عمليات الإجلاء عقب ساعات من الانتظار, حيث غادرت عدد من الحافلات تقل مئات الأشخاص تم إجلاؤهم من قريتي الفوعة وكفريا بريف ادلب بالتوازي مع اجلاء المئات من شرق حلب الى ريفها الغربي.

وكانت عمليات الاجلاء استؤنفت, بعد تعثرها, الأحد, بسبب الإشكالات التي حصلت بما يخص احتراق الحافلات في ريف إدلب، حيث سمحت القوات النظامية بخروج اول دفعة من الحافلات فيها أكثر من 3 ألف مدني خرجوا من حلب المحاصرة الى منطقة الراشدين, بالتوازي من خروج 10 حافلات من بلدتي كفريا والفوعة بريف إدلب.

سيريانيوز