الأخبار المحلية

الكويت..حبس سوري بتهم تزوير الجنسية الكويتية والاستيلاء على أموال عائدة للدولة

05.07.2021 | 21:33

أصدرت محكمة كويتية، يوم الأحد، حكماَ بحبس سوري بجرم "تزوير الجنسية الكويتية والاستيلاء على أموال عائدة للدولة".

وذكرت صحيفة "الأنباء" الكويتية، أن المحكمة قضت بحبس السوري 7 سنوات، مع الشغل والنفاذ وإبعاده عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة.

وألزمت المحكمة المتهم السوري باسترجاع الرواتب التي حصل عليها بغير حق وهي 298 ألفا و646 دينارا لوزارة الدفاع، وبرد قيمة السكن وبدل الإيجار وهي مبلغ 3600 دينار للهيئة العامة للرعاية السكنية، وتغريمه ضعف هذين المبلغين وهو 604 آلاف و492 دينارا، مع عزله من الوظيفة .

ويواجه السوري اتهامات باستخراج شهادات جنسية وجوازات سفر وبطاقات مدنية له ولأولاه،  والتقدم بهذه الأوراق إلى عدة جهات حكومية ليتم تعيينه في وزارة الدفاع.

كما يواجه أيضاَ اتهامات بالاستيلاء على الرواتب والمستحقات المالية لوظيفته دون حق، فضلاَ عن تقدمه للهيئة العامة للرعاية السكنية للحصول على بدل إيجار ومسكن دون وجه حق.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.