الاخبار السياسية

حميميم: تدهور الوضع في مخيم الركبان بسبب عدم اهتمام الأمريكيين بإيصال المساعدات إليهم

17.12.2017 | 00:37

أعلن مركز المصالحة الروسي في سوريا، يوم السبت، أن البحث لا يزال مستمرا عن سبل إيصال مساعدات إنسانية للنازحين في مخيم الركبان على الحدود السورية الأردنية.

وقال مركز المصالحة في بيان له الذي مقره مطار حميميم باللاذقية، أن "عدم اهتمام مجموعة القوات الأمريكية المتمركزة في منطقة التنف بضمان الإيصال الآمن للمساعدات الإنسانية إلى هناك لا يسمح بتنظيم إيصال الشحنات الإنسانية الضرورية، مما يؤدي إلى تدهور الأوضاع الإنسانية في مخيم الركبان للنازحين" السوريين.

وسبق لموسكو أن اتهمت القوات الأمريكية العاملة في سوريا بمنع وصول المساعدات الانسانية لمخيم الركبان ، والتي تضم نحو 60 ألف لاجئ، يواجهون خطر المجاعة بحسب تحذيرات الامم المتحدة.

وأعلنت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون), الشهر الماضي, عن جاهزية واشنطن إرسال مساعدات إنسانية إلى مخيم الركبان للاجئين السوريين في جنوب سوريا, متهمة النظام السوري بعرقلة هذه الجهود

يشار الى ان الركبان هي أرض صحراوية حدودية قاحلة تقع في محافظة المفرق في أقصى شمال شرق الأردن،  تم إنشاء مخيم عشوائي بهذه المنطقة الحدودية من الجهة السورية للاجئين السوريين على طول 7 كيلومترات من المنطقة المحرمة المنزوعة السلاح بين البلدين وبعمق 3 كيلومترات، حيث فرّ الآلاف من السوريين إلى هذه المنطقة بحثًا عن الأمن بعد سيطرة تنظيم (داعش) على مساحات شاسعة من شرق سوريا .

 

سيريانيوز


TAG: