الاخبار السياسية

موسكو: قواتنا الجوية لن تتوقف عن دعم القوات السورية في مكافحة الإرهاب

16.03.2018 | 00:23

 

اعلنت وزارة الخارجية الروسية يوم الخميس، أن القوات الجوية الفضائية الروسية ستواصل تقديم دعمها للقوات السورية في القضاء على التنظيمات الإرهابية، مؤكدة في الوقت ذاته على تأييدها لسيادة سوريا ووحدة أراضيها.

ونقلت وسائل اعلام عن الخارجية الروسية في بيان لها عشية مباحثات وزراء خارجية روسيا وتركيا وإيران في أستانا،قولها  ان "مكافحة الإرهاب يجب أن تكون أمرا مشتركا للمجتمع الدولي كله، وأن تطبيق المعايير المزدوجة في هذا الأمر، ومحاولات تقسيم الإرهابيين إلى سيئين وجيدين، واستخدامهم من أجل المصالح الجيوسياسية أمر مرفوض"

واشار البيان الى أن "موسكو تعتقد أن عملية التفاوض في أستانا تتمتع بإمكانيات كبيرة لجهة استعادة السلام والاستقرار والأمن في سوريا الموحدة، ما يدفع الدول الضامنة إلى تعزيز التعاون بينها كي لا تتراجع هذه العملية، آخذين بعين الاعتبار مصالح كل السوريين." 

وكان الوفد الروسي الى مباحثات أستانا حول سوريا، ألكسندر لافرينتييف، الخميس, اشار إلى أن الجولة التاسعة من مباحثات أستانا لن تعقد قبل القمة "الروسية — الإيرانية — التركية" في إسطنبول.

وكانت وزارة الخارجية التركية، قالت مؤخرا، إن قمة ثلاثية متوقعة بين الرؤساء بوتين وأردوغان وروحاني ستعقد في نيسان القادم لبحث الأزمة السورية.

وتتواصل الاجتماعات التقنية بين الدول الضامنة لمسار أستانة حول سوريا، والتي بدأت اليوم الخميس في العاصمة الكازاخية، متناولة ملفات بارزة، أهمها انعقاد الاجتماع الأول لمجموعة العمل حول المعتقلين السوريين.
وتستبق هذه اللقاءات، اللقاء الوزاري المزمع عقده غدا الجمعة لوزراء خارجية الدول الضامنة، وهم الروسي سيرغي لافروف والتركي مولود جاويش أوغلو، والإيراني محمد جواد ظريف.
وكان لقاء استانا 8 عقد في كازاخستان في كانون الاول الماضي.

يذكر أن روسيا بدأت شن عمليات عسكرية في سوريا, منذ 30 أيلول 2015, حيث ساعد الدعم الجوي الذي قدمته موسكو للنظام, بشن هجمات على مناطق عدة, انتهت بسيطرة الاخير عليها.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.