الأخبار المحلية

ضحايا بقصف على ريف ادلب.. ومعارك على جبهات ريف اللاذقية الشمالي

12.11.2019 | 22:08

تعرضت عدة قرى وبلدات في ريف ادلب الجنوبي، يوم الثلاثاء، لعمليات قصف أسفرت عن سقوط ضحايا، فيما دارت معارك بين الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة على جبهات اللاذقية الشمالي.

واتهمت مصادر معارضة على مواقع التواصل الاجتماعي، الطيران الحربي الروسي باستهداف أطراف مدينة كفرنبل وبلدة شنان في جبل الزاوية ومعرة حرمة في ريف ادلب مما ادى الى سقوط قتلى وجرحى بينهم اطفال.

واشارت المصادر الى ان الطيران الروسي شن عمليات قصف على بلدة حزارين ومحيط بلدة حاس في ريف ادلب

وتتعرض مناطق في ادلب وماحولها لقصف بين الحين والاخر من قبل الجيش النظامي، بعد الاعلان عن وقف اطلاق النار في 31 اب الماضي.

وشهدت منطقة "خفض التصعيد" في نيسان الماضي، حملة تصعيد، شنها الجيش النظامي، بدعم من الطيران الروسي،  في حملة تسببت في مقتل ونزوح المئات من منازلهم.

من جهة اخرى، تحدثت المصادر عن اندلاع معارك بين فصائل معارضة مسلحة الجيش النظامي اثر محاولة الاخير التقدم على جبهات ريف اللاذقية الشمالي

ولفتت المصادر الى ان المعارك اسفرت عن  مقتل وجرح عدد من عناصر النظام.

وذكرت بعض المصادر ان الطيران الحربي الروسي استهدف تلال كبينة في ريف اللاذقية الشمالي بالصواريخ.

وتشهد عدة مناطق في ريف اللاذقية الشمالية في الآونة الأخيرة اشتباكات و معارك بين الجيش النظامي و الفصائل المسلحة وسقوط عدد من القذائف المتفجرة على القرى و البلدات والأراضي الزراعية القريبة من خطوط النار.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.