المنوعات

دراسة: الدهون تمثل جهازا مناعيا في الجسم!

صورة تعبيرية

05.01.2018 | 17:04

اظهرت دراسة امريكية حديثة، أن هناك خلايا موجودة في الدهون التي نتناولها تساعد الجسم على مكافحة العدوى.

ونقلت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية عن كبير باحثي الدراسة في المعاهد الوطنية الأمريكية ياسمين بلكايد قوله  إنهم أجروا دراستهم على الفئران والقرود وحللوا الخلايا المخزنة في دهونهم، ليتبين لهم وجود نوع من الخلايا المناعية في الدهون أطلقوا عليه "ميموري تي".


 وأوضح الباحثون أن تلك الخلايا تساعد الشخص على مكافحة العدوى التي سبق وأصيب بها، فعندما يصابون بمرض ما يتلقون استجابة مناعية أقوى في المرة الثانية التي قد يصابون فيها بهذا المرض.


واضافوا  أن تلك الخلايا الدهنية لم تكن موجودة في الفئران فقط بل كانت موجودة لدى القرود أيضا، مما يعني أن خلايا الذاكرة المخزنة في الدهون لدينا قد يكون لها وظيفة أكثر أهمية مما كنا نعلمه عنها في السابق.


من جهته، افاد الأستاذ المساعد في كلية الطب بجامعة كولومبيا، أنتوني فيرانتي، إنه يعتقد أن نتائج تلك الدراسة تثبت أننا يمكن اعتبار الدهون جهازا مناعيا يعمل جنبا إلى جنب مع الأجهزة المناعية الأخرى مثل العقد الليمفاوية والغدة الصعترية.
ولفت إلى أنه من المفيد أن يكون هناك بعض الدهون في الجسم ولكن ليس بشكل كبير حتى لا تسبب أضرار للصحة.

يشار الى ان دراسة أمريكية حذرت مؤخرا،  من الدور الخطير للدهون المتراكمة بجسم الإنسان، في تغذية الأورام السرطانية، وذلك على اختلاف أنواعها.

 

سيريانيوز

 


RELATED NEWS
    -

وكالة: مقتل خبراء أجانب في إدلب جراء انفجار كيميائي قرب الحدود التركية

أفادت وكالة (سبوتنيك) الروسية، نقلاً عن مصادر محلية، الجمعة، أن عدداً من الخبراء الأجانب لقوا حتفهم اختناقاً جراء انفجار وقع منذ أيام في معمل يحوي براميل من مادة الكلور ومواد كيميائية أخرى في بلدة أطمة أقصى شمال إدلب.

الأمن العام اللبناني: تأمين عودة طوعية للنازحين عبر وادي حميد الإثنين

أعلنت المديرية العامة للأمن العام اللبناني, يوم الجمعة, انها ستقوم بتأمين العودة الطوعية لمئات النازحين السوريين من منطقة عرسال الى سوريا عبر حاجز وادي حميد يوم الاثنين الواقع فيه 23/7/2018، اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً.

جنرال أمريكي: لم نتلق أي توجيهات جديدة بشان سورية بعد قمة بوتين وترامب

قال قائد القيادة المركزية الامريكية في الشرق الاوسط الجنرال جوزيف فوتيل يوم الخميس إنه لم يتلق أي توجيهات جديدة بشأن الحرب في سوريا بعد أربعة أيام من بحث الصراع خلال اجتماع مغلق بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين.