المنوعات

دراسة: الدهون تمثل جهازا مناعيا في الجسم!

صورة تعبيرية

05.01.2018 | 17:04

اظهرت دراسة امريكية حديثة، أن هناك خلايا موجودة في الدهون التي نتناولها تساعد الجسم على مكافحة العدوى.

ونقلت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية عن كبير باحثي الدراسة في المعاهد الوطنية الأمريكية ياسمين بلكايد قوله  إنهم أجروا دراستهم على الفئران والقرود وحللوا الخلايا المخزنة في دهونهم، ليتبين لهم وجود نوع من الخلايا المناعية في الدهون أطلقوا عليه "ميموري تي".


 وأوضح الباحثون أن تلك الخلايا تساعد الشخص على مكافحة العدوى التي سبق وأصيب بها، فعندما يصابون بمرض ما يتلقون استجابة مناعية أقوى في المرة الثانية التي قد يصابون فيها بهذا المرض.


واضافوا  أن تلك الخلايا الدهنية لم تكن موجودة في الفئران فقط بل كانت موجودة لدى القرود أيضا، مما يعني أن خلايا الذاكرة المخزنة في الدهون لدينا قد يكون لها وظيفة أكثر أهمية مما كنا نعلمه عنها في السابق.


من جهته، افاد الأستاذ المساعد في كلية الطب بجامعة كولومبيا، أنتوني فيرانتي، إنه يعتقد أن نتائج تلك الدراسة تثبت أننا يمكن اعتبار الدهون جهازا مناعيا يعمل جنبا إلى جنب مع الأجهزة المناعية الأخرى مثل العقد الليمفاوية والغدة الصعترية.
ولفت إلى أنه من المفيد أن يكون هناك بعض الدهون في الجسم ولكن ليس بشكل كبير حتى لا تسبب أضرار للصحة.

يشار الى ان دراسة أمريكية حذرت مؤخرا،  من الدور الخطير للدهون المتراكمة بجسم الإنسان، في تغذية الأورام السرطانية، وذلك على اختلاف أنواعها.

 

سيريانيوز

 


RELATED NEWS
    -

بوغدانوف وأنصاري يبحثان مؤتمر سوتشي

أكد نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف خلال لقائه نظيره الإيراني حسين جابري أنصاري في موسكو، يوم الجمعة, استمرار المحادثات لدراسة التوافقات الأخيرة حول مؤتمر سوتشي.

وكالة: الشرطة العسكرية الروسية تبدأ الانسحاب من شمال عفرين

قالت وكالة الاناضول التركية نقلا عن مصادر مطلعة يوم الجمعة أن "العشرات من عناصر الشرطة العسكرية الروسية انسحبوا من مواقعهم في محيط قرية كفر جنة شمال عفرين، باتجاه مدينتي نبل والزهراء شمالي حلب الخاضعتين لسيطرة النظام السوري".

أضرار مادية بالمنازل والمزروعات وشبكات الكهرباء في عدة محافظات جراء الحالة الجوية

أدت الأحوال الجوية السائدة جراء المنخفض الجوي المصحوب بأمطار غزيرة ورياح قوية الذي تتعرض له سورية منذ يوم أمس إلى إلحاق أضرار في المزروعات والمنازل وشبكات الكهرباء في عدد من المحافظات إلى جانب توقف حركة الملاحة البحرية في موانئ.