أخبار العالم

مقتل 3 أطفال اثر حريق في مخيم صيفي جنوب أوكرانيا

16.09.2017 | 10:59

قالت الشرطة الأوكرانية، السبت, بأن ثلاثة أطفال لقوا حتفهم في حريق اندلع الليلة الماضية، بمخيم رياضي للأطفال في محافظة أوديسا جنوب البلاد.

ونشرت وسائل إعلام تصريحاً لمستشار  قائد شرطة المحافظة روسلان فوروستياك على موقع "فيسبوك"، انه "بحسب المعلومات الأولية، فإن ثلاثة أطفال لقوا مصرعهم ".

بدورها، أشارت صحيفة محلية إلى العثور على جثتي طفلين، فيما بلغ عدد الجرحى 4 أشخاص، حيث أصيب أحدهم عندما قفز من النافذة هربا من النيران، وتسمم اثنان آخران بالدخان، إضافة إلى طفلة رابعة شعرت بتوعك.

وكان المخيم المكون من عدة مبان خشبية، يحتضن نحو 150 طفلا، بينهم 42 في المبنى الذي شب فيه الحريق.

وبحسب شهود على الحادثة، فان نظام الإنذار بالحريق في المخيم لم يعمل، وتعثرت الجهود لإخماد النيران إلى حد كبير بسبب قلة صنابير مياه الحريق، وخلو بركة المخيم من المياه.

يشار إلى أنه سبق و لقي في أيار الماضي، ما لايقل عن 16 شخصا مصرعهم، في حريق شب داخل دار لرعاية المسنين في ضواحي العاصمة الأوكرانية كييف.

                               

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.