أخبار العالم

ارتفاع حصيلة قتلى زلزال إندونيسيا إلى 832 شخص

30.09.2018 | 11:40

أعلنت السلطات الإندونيسية، يوم الأحد، عن ارتفاع حصيلة قتلى الزلزال الذي ضرب جزيرة سولاويسي الإندونيسية، إلى 832.

ونقلت وكالات أنباء عن المتحدث باسم الوكالة الوطنية للتخفيف من الكوارث فى إندونيسيا سوتوبو بوروو نوغروهو، قوله في مؤتمر صحفي،  ان "821 شخصًا لقوا حتفهم في مدينة بالو الأكثر تضررًا بفعل الزلزال، في مقاطعة سولاويسي الوسطى.

وأضاف أن  "11 آخرين لقوا مصرعهم في بلدة دونغالا الواقعة شمال غربي المقاطعة ذاتها".

وضربت أمواج يصل ارتفاعها إلى مترين سواحل مدينة بالو بجزيرة سولاويسي، بعد أن تعرضت لزلزال شديد بلغت قوته 7.5 بمقياس ريختر.

وأدى الزلزال الى تدمير الكثير من المباني وانقطاع الكهرباء والاتصالات ، ما حدا بالسكان إلى مغادرة منازلهم .

وتتعرض اندونيسا بين الحين والاخر لزلازل، حيث أسفرت سلسلة من الزلازل في شهري تموز واب الماضيين عن مقتل مئات الاشخاص في جزيرة لومبوك السياحية جنوب غرب جزيرة سولاويسي.

وتقع إندونيسيا على ما يسمى "حزام النار"، وهو قوس من خطوط الصدع تدور حول حوض المحيط الهادئ المعرض للزلازل المتكررة والثورات البركانية.

سيريانيوز

 

 


TAG:

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.